Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

سحابة الرماد تعطّل النقل الجوي في ألمانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برلين - ا ف ب

تعطل النقل الجوي أمس الأربعاء في برلين وشمال ألمانيا بسبب سحابة الرماد المنبعثة من بركان أيسلندي لكن السلطات تحاول طمأنة الجمهور بينما لا يزال الوضع عاديا في بقية أنحاء أوروبا.

وأعلنت هيئة سلامة الطيران الألمانية الأربعاء إغلاق مطاري برلين في الساعة 9.00 تغ لفترة غير محددة بينما قد أغلق مطار هامبورغ حتى إشعار آخر بينما لا يعتبر مطارا بريم وهانوفر، وهما في الشمال أيضا، معنيين بقرار الإغلاق.

وتوقعت المنظمة الأوروبية لسلامة الطيران (يوروكونترول) إلغاء حوالي 700 رحلة جوية أمس في ألمانيا من أصل ثمانية آلاف رحلة، بعد أن الغيت الثلاثاء 500 رحلة من أصل 29 ألفا كانت مقررة في أوروبا.

وفي المدن الألمانية المعنية تشكلت طوابير أمام شبابيك تسجيل ركاب الشركات الجوية وأولها الألمانية لوفتهانزا التي توقعت الغاء 150 رحلة أمس.

غير أنه يتوقع تفادي إلغاء رحلات كثيرة في كبرى مطارات البلاد أي فرانكفورت (غرب) وميونخ (جنوب) التي تعتبر محورية في أوروبا.

وفي تصريح لتلفزيون ايه.ار.دي الألماني العام، قال وزير النقل بيتر رامساور مطمئنا إن الوضع سيتحسن لاحقا وإن «الأمن هو الأهم لكن يمكن القول إن الوضع سيتحسن في وقت لاحق».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة