Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متظاهرون يطالبون بإسقاط الحكومة الأردنية

رجوع

 

عمان - الجزيرة - خاص

نفذ المئات من أبناء الطفيلة (180 كم جنوبي العاصمة عمان) مسيرة بعد صلاة ظهر الجمعة امس طالبوا فيها بإسقاط حكومة البخيت معتبرين أنها غير جادة في الإصلاح ومكافحة الفساد.

ورغم إعلان رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت عن استقالة وزيري العدل حسين مجلي والصحة ياسين الحسبان مساء أمس الاول الخميس إلا أن الطفايلة اعتبروا ذلك نوعاً من «كبش الفداء « وهتفوا « حسين مجلي والحسبان ..كبش فداء عن الحيتان». ويعد هذا الأسبوع الثاني على التوالي التي تخرج فيها مسيرات غاضبة في محافظة الطفيلة تندد بالسياسات الحكومية وترفع شعارات حادة.

وقام عدد كبير من المتظاهرين بحرق العلم الإسرائيلي في خطوة جاءت كما أكد معتصمون لمراسلنا رداً على مذكرة عضو الكنيست الاسرائيلي الداد.. وكانت الشرارة الاولى للحراك في الطفيلة بدأت عند زيارة رئيس الحكومة للمحافظة حيث افترش عدد من أبناء المدينة الارض أمام مبنى المحافظة التابع لوزارة الداخلية ما اضطر رئيس الوزراء لتغيير مسار طريقه وعقد اجتماع كان ينوي عقده هناك مع شخصيات من الطفيلة إلى المستشفى العسكري (3 كم جنوبي المدينة)، ليعقب تلك الحادثة جملة من الاعتقالات والمداهمات الليلية التي أغضبت الطفايلة قبل أن يتم الافراج عنهم في نفس اليوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة