Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الملك سعود تنظم حملة توعوية بعنوان (صوتك... ثروة)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

نظم كرسي بحث أمراض الصوت والبلع بجامعة الملك سعود والجمعية السعودية لأمراض التخاطب والسمع بالتعاون مع قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الملك سعود حملة توعوية بعنوان «صوتك...ثروة»، وذلك بالتزامن مع يوم الصوت العالمي، ويهدف إلى توعية الرجال والنساء والأطفال باضطرابات الصوت المختلفة وكيفية الوقاية منها.

وساعدت حملة «صوتك...ثروة» في تثقيف المجتمع بمختلف مشاكل الصوت، حيث أكثرها شيوعاً بحة الصوت أو فقدانه نتيجة الاستخدام الخاطئ للصوت، وخاصة لدى محترفي استخدام الصوت مثال المدرسين والمقرئين وأئمة المساجد.

واشتملت حملة «صوتك...ثروة» على إقامة محطات توعوية لتوزيع المطويات الارشادية على المرضى، وأيضاً فيديو تثقيفي عن الحنجرة وهي تتكلم وتتحدث عن وظائفها وأسباب اضطراباتها وكيفية الوقاية منها.

وتم اقامة الحملة بمستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، حيث قام الدكتور خالد المالكي أستاذ أمراض التخاطب والصوت والبلع المشارك والمشرف على كرسي بحث أمراض الصوت والبلع بالقاء محاضرة بعنوان «صوتك...ثروة» باللغة العربية عن بعض اضطرابات الصوت وكيفية الوقاية منها والحفاظ على الحنجرة والتي هي ثروة منحنا الله - سبحانه وتعالى -.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة