Sunday  29/05/2011/2011 Issue 14122

الأحد 26 جمادى الآخرة 1432  العدد  14122

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شعث يصف مباحثاته في غزة بالناجحة ويلتقي اليوم بهنية
15 نائباً من حماس يدعمون بقاء فياض على رأس الحكومة

رجوع

 

رام الله - غزة - رندة أحمد

بحث وفدا حركتي فتح وحماس في غزة، سبل وآليات تنفيذ وتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية بين الحركتين، الذي وقع في القاهرة مطلع الشهر الجاري. وشارك في الاجتماع، الذي عقد في أحد فنادق مدينة غزة، عن حركة فتح، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح " د.نبيل شعث"، والقياديان في الحركة " دياب اللوح ومحمد النحال"، فيما مثل حركة حماس القياديان "جمال أبو هاشم وإسماعيل الأشقر".

ووصف شعث في مؤتمر صحفي اللقاء بالناجح وانصب على بحث العديد من القضايا اليومية المتعلقة بمعيشة المواطنين في الضفة الغربية وغزة، وجرى بحث سبل تطبيق بنود اتفاق المصالحة على الأرض، كي يشعر المواطن بأن الوحدة أصبحت حقيقة. ولفت شعث إلى أنه سيلتقي بممثلي القوى والفصائل، كما سيلتقي اليوم الأحد مع زعيم حركة حماس في غزة، إسماعيل هنية.. وجدد تأكيده بأن زيارة رئيس السلطة محمود عباس إلى غزة ستكون قريبة، بعد تشكيل الحكومة المرتقبة وليس قبلها.

وفي سياق ذي صلة بتشكيل حكومة التوافق الوطنية الفلسطينية بين فتح وحماس، ذكر أحد قادة حركة حماس في غزة أن 15 نائباً حمساوياً في المجلس التشريعي الفلسطيني يقومون بحملة لإظهار أهمية بقاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية في الضفة د.سلام فياض على رأس الحكومة الانتقالية المقبلة نظراً إلى نجاحاته اللافتة في إدارة المال العام وفي جلب الدعم الدولي وتنفيذ المشاريع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة