Sunday  29/05/2011/2011 Issue 14122

الأحد 26 جمادى الآخرة 1432  العدد  14122

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال زيارته جامعة نايف
وفد من الكونغرس الأمريكي يشيد بجهود جامعة نايف في مكافحة الإرهاب

رجوع

 

استقبل معالي أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمقر الجامعة بالرياض وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيد ستيف شابوت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس. وقد قُدِّم للوفد الأمريكي الزائر خلال اللقاء شرحٌ عن الجهود التي تقوم بها الجامعة في سبيل تحقيق الأمن بمفهومه الشامل، ودورها في مكافحة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب إقليمياً ودولياً، كما تم بحث تطوير التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية الأمريكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد قام وفد الكونغرس الأمريكي بجولة على مرافق الجامعة المختلفة، واطلع على المناشط التي تنفَّذ لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية العربية وتطوير قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي تواكب التطورات العلمية والندوات والمؤتمرات، وكذلك دورها في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي من خلال العلاقات والتعاون الوثيق مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة من خلال مذكرات التفاهم العلمي مع الجامعات والمؤسسات العالمية، إضافة إلى جهود الجامعة في مجال الدراسات والبحوث والإصدارات العلمية في مجالات الأمن والعدالة والعلوم الاجتماعية والإدارية التي أثرت المكتبة الأمنية المتخصصة.

وأعرب السيد ستيف شابوت رئيس الوفد عن إعجابه بوجود جهاز علمي متخصص يعمل في إطار مجلس وزراء الداخلية العرب مثل هذه الجامعة، التي تمثل (22) دولة عربية، وتتعامل مع الأمن الشامل الذي يُعَدّ محور الاهتمام العالمي، كما نوه بدور الجامعة في مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم من خلال البرامج المدروسة والخطط الاستراتيجية للدراسات العليا والبحث العلمي والتدريب. مؤكداً القواسم المشتركة التي تربط المؤسسات الأمنية والعلمية الأمريكية بجامعة نايف التي «نعمل على تعزيز التعاون معها خاصة في مجال مكافحة الإرهاب». كما أشاد الوفد بالدعم الذي تجده الجامعة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة حتى وصلت إلى هذه المكانة الدولية المرموقة.

من جهته رحَّب معالي أ. د. عبد العزيز بن صقر الغامدي، رئيس الجامعة، بزيارة الوفد الأمريكي. منوهاً بالعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة بالمؤسسات الأمنية والأكاديمية الأمريكية، وعلى الأخص وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التي نظمت الجامعة بالتعاون معها برامج في مكافحة الاتجار بالبشر، وكذلك في مجال الدراسات والأبحاث والتدريب الأمني. وأضاف أ. د. الغامدي بأن الجامعة ترتبط بعلاقات وثيقة ومذكرات تفاهم علمي مع عدد من الجامعات الأمريكية، منها: جامعة نيويورك وجامعة جورجيا وجامعة جون هوبكنز وكلية جون جي. وتم في ختام الزيارة إهداء الوفد مجموعة من أحدث إصدارات الجامعة باللغة الإنجليزية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظَّمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة