Sunday  29/05/2011/2011 Issue 14122

الأحد 26 جمادى الآخرة 1432  العدد  14122

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هل يمثل الاتحاد الأوروبي أمام لجنة الأخلاق أيضاً؟
بلاتر ومنافسه محمد بن همام أمام لجنة الأخلاق اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علمت وكالة «فرانس برس» من مصادر موثوقة بأن بعض الاتحادات من آسيا وإفريقيا واتحاد الكونكاكاف في صدد أن تطلب من لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مساءلة الاتحاد الأوروبي عن سبب دعوة 150 اتحاداً وطنياً لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جرى مساء أمس السبت وذلك للمرة الأولى خلافاً للعرف المتبع سابقاً.

وأوضحت المصادر أن الاتحاد الأوروبي «دعا 150 اتحاداً لحضور النهائي بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني وذلك للمرة الأولى، كما تعمد الاتحاد الأوروبي دعوة ثلاثة أشخاص من كل اتحاد أي ما مجموعه 450 شخصاً، اتضح لاحقاً أن كل واحد من هؤلاء سيشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أن تم تسجيل اسمه رسمياً للمشاركة في أعمال المؤتمر وانتخاب رئيس للفيفا».

وتابعت «بعض الاتحادات في آسيا وإفريقيا والكونكاكاف في صدد رفع شكوى إلى لجنة الأخلاق في (الفيفا) من أجل إخضاع الاتحاد الأوروبي للتحقيق لأنها ترى في هذه الخطوة محاولة تأثير على هؤلاء قبل أيام قليلة من انتخابات الفيفا».

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبية أوصت الاتحادات المنضوية تحت لوائها التصويت لبلاتر في الانتخابات المقبلة.

يذكر أن انتخابات رئاسة الفيفا ستقام مبدئياً في الأول من يونيو المقبل بين الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ومنافسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي وكلاهما سيخضع للاستجواب أمام لجنة الأخلاق اليوم الأحد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة