Sunday  29/05/2011/2011 Issue 14122

الأحد 26 جمادى الآخرة 1432  العدد  14122

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طالب أمير الشباب بتكوين لجنة محايدة لإصدار قرارات منصفة بعد أحداث نهائي النخبة.. خالد بن طلال :
مبروك لاتحاد الطائرة وحكامه خسارة الهلال.. وليتهم أبلغونا صراحة بنيتهم بدلا من إفساد المنافسات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – طارق العبودي

طالب سمو الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عضو شرف نادي الهلال وباني أمجاد الطائرة الزرقاء سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتكوين لجنة محايدة بعيدا عن مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لدراسة ومناقشة الأحداث الجماهيرية التي شهدتها صالة جدة أثناء وبعد نهاية المباراة الختامية لبطولة النخبة التي جمعت فريقي الهلال والأهلي من أجل إصدار قرارات (حيادية) تفادياً لتكرار المجاملات الواضحة والصريحة للأهلي والظلم للهلال كما حدث في القرارات التي أصدرها اتحاد اللعبة في أعقاب نهائي الدوري الذي جمع الفريقين في الرياض قبل 9 أيام.

كما طالب سموه رئيس وأعضاء اتحاد الطائرة بالتنحي وإفساح المجال لغيرهم لأن استمرارهم يعني مزيداً من الفشل للعبة خارجيا - حسب قوله -.

وعلق سموه على ما حدث في نهائي النخبة الذي انتهى أهلاويا بـ3 أشواط لشوط واحد.. حيث حمّل الاتحاد السعودي للكرة الطائرة مسؤولية الأحداث التي شهدتها صالة جدة من شغب جماهيري أهلاوي وخروج عن الروح الرياضية في صورة كربونية لما حصل منهم في الرياض في نهائي الدوري، مؤكدا أن غياب العدالة في قرارات الاتحاد بعد أحداث الرياض تسبب في تكرار ما حدث، وسيتكرر كثيرا وفق تأكيد سموه طالما أن المتسبب يفلت من العقاب.

وهنأ الأمير خالد بن طلال حكام النهائي بفوز الأهلي بعد أن نجحوا بأخطائهم التي وصفها بالكوارثية في إهداء الأهلي بطولة غابت عن خزائنه طويلا.. وقال: كل من تابع المباراة لاحظ (وكأن) مقصد الحكام منح البطولة للأهلي وقد نجحوا بالفعل في ذلك،, وأنا هنا أقول: هنيئا للهلال الذي لم يخسر إلا بعد أن تكالبت عليه ظروف قاهرة وهارد لك لاتحاد اللعبة الذي أفسد المنافسات بقرارات غريبة.

وأضاف قائلا: لم يكن هناك أي داع للسيناريو المفتعل فكل شيء كان واضحا بدءا بالقرارات غير العادلة التي أعقبت نهائي الدوري والتي عوقب بسببها فريقنا بإيقاف اثنين من أبرز أعمدته في الوقت الذي كان من المفترض أن يكون القرار العادل نقل بطولة النخبة من جدة إلى ملعب محايد، مرورا بطاقم الحكام وما فعلوه وخصوصا الحكم الثاني (محمد الحناكي) الذي ساهم مساهمة كبيرة في ارتكاب جملة من الأخطاء منحت الأهلي نقاطا لم تكن له.

وروى الأمير خالد قصة ما حدث في جدة وما صاحبها من قرار هلالي بالانسحاب بعد نهاية الشوط الثالث قبل أن يتراجع الفريق ويكمل المباراة بقوله: بعد أن تعرض لاعبونا لسيل من السب والشتم والكلام الجارح من قبل بعض جماهير الأهلي شمل محارمهم أيضا مصحوبا بالرمي بالأحذية والولاعات و(البيض) قرروا الانسحاب لحماية أنفسهم وقد أيدناهم لأنهم بصراحة معذورون في ذلك.. وذهبت لسمو رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد وأمين عام الاتحاد وقلت لهم حرفيا: فريقنا سينسحب ويعتبر خاسرا وسيتوج الأهلي بطلا وهذا شيء عادي فسلامة لاعبينا أهم وألزم من كل البطولات.. وبصراحة أستغرب كثيرا ما فعله جمهور الأهلي وفريقه لحظتها كان متقدما بشوطين لشوط، لكن بعد أن طلب مني رئيس الأهلي وبعض مسؤولي الاتحاد إعادة اللاعبين عادوا وأكملوا المباراة وكادوا يكسبون الشوط الرابع وكانوا قاب قوسين منه لكن كان للحكم محمد الحناكي رأي آخر.

وأبدى الأمير خالد بن طلال استغرابه الشديد من أمر حصل في الشوط الرابع مشيرا إلى أن الأمين العام لاتحاد الطائرة صالح القاسم طلب إحضار الكأس والميداليات ووضعها في المنصة وطلب من رجال الأمن وضع حواجز على اليمين واليسار تمهيدا لصعود اللاعبين رغم أن المباراة لم تنته بعد كأنه كان متيقنا ومتأكدا من فوز الأهلي أو أنه يتمنى ذلك.. وقال: هذا الأمر استفز لاعبينا كثيرا وحفز لاعبي الأهلي، وأنا بصراحة لأول مرة في حياتي أشاهد مثل هذا التصرف من مسؤول في اتحاد لعبة ما !!. وعن سبب هبوط مستوى الفريق الهلالي مقارنة بما كان عليه في بطولات مضت قال الأمير خالد: شيء طبيعي أن يحصل هبوط في المستوى وعدم تركيز في المباراة لأن اللاعبين منذ وصولهم إلى جدة وهم محاطون في جميع تنقلاتهم بسيارات الشرطة، وحينما وصلوا إلى الصالة وجدوا فرقة مكافحة الشغب، وكل هذا بسبب التهديدات من جماهير الأهلي وكأن المباراة تقام في إيران.. وشيء طبيعي أن يهبط المستوى واللاعبون يتعرضون أثناء المباراة لشغب جماهيري وضغط تحكيمي وتصرفات غريبة من بعض مسؤولي الاتحاد ويلعبون وسط جو غير رياضي وغير تنافسي البتة. وجدد خالد بن طلال مطالباته بإيجاد قرارات منصفة وجادة ضد جماهير الأهلي الذين لم يكتفوا بما فعلوه داخل الصالة بل واصلوا ذلك بملاقاتهم حافة الفريق في شوارع جدة من الصالة وحتى الفندق والتعرض لها بالإشارات وبمحاولة اعتراض طريق الحافلة.. وقال: لهذا السبب حرصت على مرافقة الفريق إلى جدة وإذا لم يكن هناك قرارات رادعة فسيستمر الوضع كما هو عليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة