Sunday  29/05/2011/2011 Issue 14122

الأحد 26 جمادى الآخرة 1432  العدد  14122

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

بناء الملاعب وإنشاء الحدائق والإشراف على مشاريع البلدية
طلاب مدارس العيينة يطالبون بمزيد من الإصلاحات البلدية في انتخاباتهم التثقيفية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - العيينة

نظمت بلدية العيينة والجبيلة برنامجا تثقيفيا للانتخابات البلدية لطلاب مدارس العيينة في المركز الانتخابي رقم 83 بالعيينة لتعريفهم على المشاركة في صنع القرار وزيادة وعيهم عن ثقافة الانتخاب.

وأوضح رئيس بلدية العيينة والجبيلة المهندس خالد بن عبد الله الزيد أن البلدية قامت باستقبال الطلبة وتقديم شرح موجز لما يحتويه المركز من وسائل ولوحات إرشادية والأهداف التي تطمح إليها الانتخابات، مشيرا إلى أن إقامة البرنامج نهدف من خلاله إلى بث رسائل توجيهية للطلاب لزيادة الوعي لهم بأهمية المشاركة والمبادرة في صنع القرار والمشاركة فيه الذين سيتحولون إلى ناخبين ومرشحين مستقبلا.

وأضاف المهندس الزيد: إن الطلاب شرعوا بتطبيق قيد الناخبين وترشيح بعض منهم لانتخابات أعضاء المجالس البلدية حيث بدأ عدد من الطلبة عرض برنامجهم الانتخابي أمام الطلاب من خلال اعتلاء منصة خاصة بالمرشحين ثم يبدأ التصويت ثم تبدأ لجنة مختصة من الطلاب في فرز الأسماء وإعلان النتائج بحضور معلميهم أعضاء لجنة الانتخابات البلدية بالمحافظة.

فيما طالب الناخبون الطلاب بعدد من الإصلاحات في مجالات بناء ملاعب للشباب وبناء منتزهات وحدائق سفلتة الشوارع وتنظيم محلات الحلاقة في المحافظة كما أبدى المرشحون الطلاب اهتمامهم ببناء أماكن ترفيهية للشباب والعوائل والإشراف على مشاريع البلدية والاجتماع مع المواطنين لرؤية احتياجاتهم وذلك ضمن البرنامج التثقيفي للطلاب.

يشار إلى أن البرنامج التثقيفي جاء مبادرة من البلدية بالتعاون مع مدارس العيينة للإسهام في توعوية الجيل الجديد بالانتخابات.

من جهة أخرى بلغ عدد المقيدين في المركز الانتخابي رقم ( 83 ) بالعيينة والجبيلة للدورة الثانية ( 1338 ) ناخبا بنهاية مرحلة تسجيل الناخبين، حيث سجلت الدورة الأولى ( 681 ) ناخباً ، ويكون إجمالي الناخبين الذين يحق لهم التصويت ( 2019 ) ناخباً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة