Monday  30/05/2011/2011 Issue 14123

الأثنين 27 جمادى الآخرة 1432  العدد  14123

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أعدت خطة خمسية للتنمية بقيمة 125 مليار دولار
الحكومة التونسية تريد اتفاقاً مع الأحزاب على موعد الانتخابات

رجوع

 

تونس - ا.ف.ب

أعلن متحدث باسم الحكومة التونسية الانتقالية أن الحكومة تريد أن تتوصل الهيئة الانتخابية إلى إجماع مع الأحزاب السياسية في شأن موعد انتخابات الجمعية التأسيسية قبل الموافقة على تأجيل الاستحقاق.

وقال معز سيناوي المتحدث باسم رئيس الوزراء التونسي باجي قائد السبسي: إن «الحكومة تريد إجماعاً قبل إقرار موعد يحظى بموافقة القوى السياسية». وأضاف «الحكومة تترك للقادة الأساسيين الوقت لمشاورة الأحزاب لاختيار جدول زمني وموعد» الانتخابات. وشدد على أن «الحكومة لا تملك موقفاً جامداً» لكن «يجب حصول إجماع». إلى ذلك أعدت الحكومة الانتقالية خطة تنمية اقتصادية واجتماعية تتطلب استثمارات قيمتها 125 مليار دولار على مدى خمس سنوات يتم الحصول على 25 ملياراً منها بمساعدات دولية وعدت بها قمة مجموعة الثماني.

وأوضح معز السيناوي المتحدث باسم رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي «أن البرنامج يحدد قيمة حاجات التمويل لخمس سنوات بـ125 مليار دولار منها مئة مليار من المساهمة الوطنية توفرها تونس و25 ملياراً يتم تمويلها من المساعدة الدولية التي طلبناها» في قمة مجموعة الثماني دعما لهذا البرنامج.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أعلن الجمعة في قمة مجموعة الثماني حزمة مالية قيمتها 40 مليار دولار لدعم «الربيع العربي» دون تفصيل نصيب تونس منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة