Monday  30/05/2011/2011 Issue 14123

الأثنين 27 جمادى الآخرة 1432  العدد  14123

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

الذكرى المجيدة
د. محمد أحمد الجوير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السادس والعشرون من شهر جمادى الآخرة من كل عام، يوم غير عادي يتذكره أبناء هذا الوطن الغالي, يتذكرون فيه، لحظة مبايعة الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- على سنة الله ورسوله. وفي هذا اليوم نفسه من عامنا الحالي 1432هـ, يصادف الذكرى السادسة، لتولي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد، ليواصل المسيرة التي بدأها والده المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله- بوضع أسس هذه الدولة الفتية المباركة - حرسها الله - وسار على دربه أبناؤه البررة (سعود وفيصل وخالد وفهد) -رحمهم الله رحمة واسعة. كل مواطن صالح على تراب هذه البلاد الطيبة، يشعر بالفخر والاعتزاز، إزاء ما حققته المملكة من إنجازات على مختلف الأصعدة، منذ تولي الملك عبدالله بن عبد العزيز مقاليد الحكم. وهي بلا شك إنجازات تنطلق من حرصه على تلمس حاجات واحتياجات المواطنين ورفاهيتهم، وتحقيق إنجازات مهمة في مختلف الجوانب التعليمية والصحية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والاجتماعية والعمرانية، توجها - حفظه الله - بحزمة الأوامر الملكية الأخيرة في هذا العام، والتي استبشر بها المواطنون على مختلف طبقاتهم واحتفل بها الجميع. واليوم تشهد المملكة العربية السعودية بفخر، نهضة شاملة غير مسبوقة، تسابق الزمن بوتيرتها الخيرة، تحفها عناية الباري جل شأنه. ولعل قطاع الثقافة والإعلام هو الآخر شهد في هذ العهد الميمون حراكاً ملفتاً وتطوراً ملحوظاً في قنواته وآلياته ومناشطه، قاده بحق رجل الإعلام والدبلوماسية والأكاديمية، الوزير الدكتور عبدالعزيز خوجه. وعلى صعيد السياسة الخارجية, استطاع المليك المفدى أن يدير الكثير من الملفات الساخنة والمهمة عربياً وإسلاميا ودولياً بحنكة ودهاء, كما كانت جهوده متميزة في دعم العمل العربي والخليجي المشترك, والعمل الجاد لتحقيق الوفاق بين الدول العربية, والمحافظة على كياناتها من التدخلات المريضة، والكل شاهد على موقفه الشجاع إزاء محاولة التدخل الأجنبي في إحدى دول المنطقة مؤخراً، وقد أعاد -حفظه الله- للأذهان القرار الحكيم والشجاع لأخيه الملك فهد - رحمه الله - إزاء أزمة الخليج الثانية. ويثمن الجميع للملك عبدالله، سعيه الدؤوب، لتقديم الدعم والمساندة للشعوب المحتاجة في العالم, ودعمه لقضايا أمته المصيرية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، القضية الأساس للعرب والمسلمين، مما أكسبه التقديروالمحبة.

ولقد جاءت زيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، العديدة للدول العربية والإسلامية والصديقة؛ لتشكل رافداً آخر من روافد اتزان السياسة الخارجية للمملكة وحرصها على السلام والأمن الدوليين.

واحتفاء المملكة العربية السعودية اليوم، بمرور ست سنوات على تولي الملك الصالح عبدالله مقاليد الحكم، فرصة عظيمة، يتذكر فيها من يتذكر، ما أنعم الله به على هذه البلاد من أمن وأمان ورخاء وتطور يسابق الزمن في مختلف الميادين والمجالات, وهذه بفضل الله ثم بفضل جهود حكومتنا الرشيدة الموفقة، منذ تأسيسها حتى هذه اللحظة المباركة، والمملكة وهي ترفل بالخير والأمن والاستقرار؛ ترى أن ذلك نابع من الأسس السليمة التي قامت عليها الدولة, يدعمها المواطن الصالح، وفي مقدمتها التمسك بتعاليم الدين الحنيف, والعض عليها بالنواجذ، وإقامة أحكام الشريعة بالعدل، بما يحقق الأمن والاستقرار والسعادة للمواطن والمقيم, ويحفظ للناس حقوقهم, وبما يحافظ على الضرورات الخمس، التي كفلتها الشريعة السمحة، ويحفظ كيان الدولة.

واستطاعت المملكة بفضل الله من خلال سياستها الحكيمة والمتوازنة، وسعيها الحثيث لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية, تحقيق مكانة متميزة في العالم العربي والإسلامي, وأصبحت مرجعاً مهماً ورقماً كبيراً، لحل قضايا المنطقة, بل وشريكاً دولياً بارزاً في العديد من القضايا في المحافل الدولية سياسياً واقتصادياً. ما تحقق للمملكة العربية السعودية منذ مبايعة الملك عبدالله, يعد إنجازاً قياسياً في عمر الزمن, تميز بالشمولية والتكامل, شكل ملحمة عظيمة لبناء الوطن والمواطن، اتسم عهده -حفظه الله- بسمات حضارية متميزة من أبرزها، تمسكه بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, بدليل دعمه اللامحدود للمؤسسات والهيئات الدينية، وتفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الخالدة، والمجتمع الإنساني بأجمعه، بدليل دعواته المتلاحقة للحوار بين الأديان والحضارات، وتقريب المسافات بينها، حرصاً منه على دحر العنف والإرهاب وتضييق هوته. وها هي عجلة الزمن شاهدة على إنجازات وعطاءات هذا البطل العظيم, الملك الصالح, الملك العادل، محب السلام والوئام، وستظل بصمات المليك الخيرة، مجيدة وخالدة، محفورة في ذاكرة شعبه الوفي, المجدد لبيعته. ويبقى علينا، كمواطنين واعين ومدركين لأهداف المتربصين، ملتفين حول قيادتنا الرشيدة، عيوناً ساهرة لحفظ أمنها ومكتسباتها، غير آبهين بالأبواق الشريرة المندسة في أوكارها الملوثة. حفظ الله بلادنا من كل مكروه, في ظل قائد مسيرتنا وولي عهده الأمين وأخيهما النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية (حماة الدين والوطن)، أدامهم الله جميعاً وسددهم. ويبقى التاريخ الإسلامي شاهداً على إنجازات العظماء من أبنائه، وتبقى ذكرى بيعة الملك عبدالله يوماً مجيداً ومشهوداً، تتذكره الأجيال، جيلاً بعد جيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة