Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

      

هاجس الكتابة دائماً هو رفيق مخلص وملاصق لي كظلي حتى حملتني الأوراق أمانتها لكي أخرجها من أعماق البحر حتى شواطئ الجزيرة الآمنة وها أنذا بكامل طوعي وإرادتي أتحمل مسؤولية الوقوف أمام عين القارئ الكريم الذي لن يبخل علي برحابة صدره وتحملي واستيعاب صراخ قلمي ونعومة شعر أوراقي... لكم الشكر قبل وبعد.

لم يسبق لي أن كتبت عن جمعية الفنون التشكيلية السعودية وإن كنت أحمل رأياً حول الجمعيات... فالفنون التشكيلية نشاط فردي وكل فنان تشكيلي ناجح هو جمعية لوحده أما الفنون الأخرى الجماعية فهي تستحق أن يكون لها جمعية أما الفنون التشكيلية فهي تحتاج فقط إلى جهة تنظيمية للاستفادة من نتاج الفنون التشكيلية وتوجيه البعض منه لخدمة الوطن.

رسالة خاصة لجميع الفنانين التشكيليين السعوديين وبالذات الزملاء اقرأ لوحتك الآن ثم قارنها بلوحتك قبل عشر سنوات فإن كانت بلا جديد في الأسلوب والاستيعاب لمسيرة العمل الفني هنا يتوجب عليك أيها الزميل البحث عن مجال آخر فالعمل الفني بدون التجديد والمفاجأة والجرأة ليس حرياً أن نسميه عملاً فنياً وهو لا يتعدى حرفة بسيطة.

بصراحة تامة تم إيجاد قاعات عرض على أعلى مستوى في الحبيبة الرياض لكن نسي القائمين عليها أن أكثر الفنانين لا يستطيعون شراء بخور يساعدهم على الدخول لهذه القاعات...؟ رغم أن هؤلاء الفنانين الحقيقيين هم بخور هذه القاعات الحقيقي وهم رأس مالها... للمعلومية إن إدارة قاعات العرض صعب.. صعب النجاح فيها لأنها من أصعب الإدارات فالجمع بين القاع والقمة ليس سهلاً.

تصدقون أن لوحة السيارة أهم من لوحة الفنان.. حتى المعارض.. معارض السيارات أهم وأكثر حضور من المعارض الفنية..؟

سعدت كثيراً بافتتاح سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد (العزيز جداً) لمعرض (عين رأت) وهو الفنان والشاعر وقبل هذا هو الإنسان الحقيقي وأتمنى أن تحافظ الرئاسة العامة لرعاية الشباب على الاهتمام بالفنانين السعوديين ودعمهم وكلي عشم في سموه الكريم أن يعطي الفنان السعودي الحقيقي فرصة للتواجد في المناسبات الرياضية.

عندما يولد في البيت طفل يرسم هذا يعني أن شمس الإنسان تغازل شمس النهار بحضور السيدة الطبيعة.

اللوحة الفنية الإبداعية أهم أسرارها العشق بدون عشق ليس هناك إبداع.

الوعي قبل السعي....؟

الرسم بوابة المواهب.

تبغى ترسم لوحة حقيقية لازم تكسب ود عائلة الألوان ولا تخطئ في مقامات الألوان.

تبغى تحضر أرقى حفلة...

ريح راسك.. لم أنفساك. واسبح بس بضحكة طفله

 

ريحة لون
عثمان الخزيم

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة