Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برعاية الفريحي
«الغزنوي» و»التربية النموذجية» تحصدان جوائز مسابقة اليمامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير جامعة اليمامة منتصف الأسبوع الماضي، مسابقة فن الخطابة والإلقاء الأولى لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية على مستوى منطقة الرياض التي أقيمت على مدى يومين على أرض مسارح الجامعة بمشاركة 6 مدارس بنين و10 مدارس بنات وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وتهدف المسابقة إلى تنمية مواهب الطلاب في الخطابة وزرع الثقة فيهم عند مواجهة الجمهور والتعامل بجرأة وذكاء مع المواقف الصعبة والتي تتطلب سرعة البديهة والتركيز وتوظيف المفردات والمعاني المعبرة في مكانها الصحيح والتي نظمها نادي المناظرات الطلابي يوم الأحد للبنين، ويوم الاثنين للبنات، بعنوان: «المملكة عام 2020م: ما هي صورة المملكة؟ وأين أنت في هذه الصورة».

ونال المركز الأول فيها للطلاب، فريق ثانوية محمود الغزنوي الأهلية حيث تميز العرض الذي قدمه الطالب منار التركماني بعنوان: «النهضة الصحية في المملكة العربية السعودية» بالعمق ودقة المعلومات وقوة الحضور والطلاقة.

أما في مسابقة الطالبات فقد حل فريق ثانوية (التربية النموذجية للبنات) في الترتيب الأول بعد أن قدمن عرض بعنوان: «الطاقة الشمسية - سلاح المستقبل»، تلاه فريق (مدارس نجد) في الترتيب الثاني بعرض تحت عنوان: «رؤية المملكة 2020م»، فيما انتقل الترتيب الثالث إلى فريق (مدارس الرياض) الذي قدم عرض بعنوان: «السياحة في المملكة 2020م».

وأوضح الدكتور الفريحي بأن الجامعة سعت من خلال هذه المسابقة إلى تحقيق أهداف حيوية هامة على رأسها حث المشاركين للتعرف على مختلف مظاهر النهضة التنموية العملاقة التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات الحيوية، وذلك بتقديم عرض مَبني على البحث والدراسة والاطلاع على تلك المشاريع وأبعادها التنموية، بهدف رسم صورة لما سيكون عليه مستقبل المملكة في السنوات العشر القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة