Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دهانات الجزيرة تلقي الضوء على تجربتها في جامعة الدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألقت دهانات الجزيرة الضوء على تجربتها المميزة في جامعة الدمام, وذلك ابتداءً من نشأتها قبل ما يزيد على 30 عاماً مروراً بمراحل تطورها خلال العقود الثلاثة من عمرها لتغدو عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في الشرق الأوسط والأقاليم المجاورة.

وعرضت الشركة ضمن فعاليات ورشة عمل يوم العمارة الداخلية الرابع الذي نظمته كلية العمارة والتخطيط ممثلة بقسم العمارة الداخلية في الجامعة على مدى يومين, عرضت لأهم شهادتين عالميتين حصلت عليهما مؤخراً, وهما شهادة (Green Seal) للأبنية الخضراء المستدامة لمنتجاتها المسؤولة بيئياً التي توفر بيئة صحية لقاطني المباني ومنفذي الدهانات, وشهادة (UL) لمنتجاتها المقاومة للحريق التي توسع فرص إنقاذ الأرواح والممتلكات وحماية المشاريع والمنشآت الكبرى من خطر الانهيار. وتطرقت لدهاناتها المقاومة للميكروبات والمقاومة للكتابة والرسم على الجدران والمنخفضة الرائحة والسهلة التنظيف كحلول ابتكرتها في مركزها للأبحاث والتطوير. ولدى زيارته جناحها في المعرض المصاحب للفعاليات اطلع معالي مدير جامعة الدمام الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش على العديد من منتجات دهانات الجزيرة وخاصة باقتها الديكورية العصرية فائقة الروعة والجمال, كالجزيرة إبداع والجزيرة خيال والجزيرة فلفت والجزيرة مارمو والجزيرة شامواه, إضافة إلى منتجها التراثي الجزيرة مشاشكو, ومنتجها الخاص بغرف الأطفال.

من جانبهما أعرب عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالسلام السديري ورئيس قسم العمارة الداخلية الدكتور سعيد بن أحمد العويس عن شكرهما وتقديرهما لشركة دهانات الجزيرة على دعمها المتواصل للجامعة وعلى وجه الخصوص لكلية العمارة والتخطيط ورعايتها لفعاليات يوم العمارة الداخلية الرابع, امتداداً لرعايتها يوم التصميم الداخلي الثاني (خامات التشطيب), ويوم التصميم الداخلي الثالث (التصميم الداخلي والتنمية السياحية). وخلال فعاليات ورشة العمل قُدّمت محاضرات علمية عرّفت بتجارب عدد من المهتمين بتصميم الفراغ, وبخصائص تصميم الفراغ الداخلي, سعياً للربط بين النظرية والتطبيق من جهة وتعميقاً للتواصل بين القطاعين الأكاديمي والعملي من جهة أخرى, وإبرازاً لما ينتظر خريجي قسم العمارة الداخلية إضافة إلى هندسة العمارة الداخلية من فرص عمل واعدة, والحاجة لجهودهم في إحداث تطوير إيجابي في هذا المجال بما يتناسب مع متطلبات العصر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة