Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بقيمة 100 مليون ريال
الجذور العربية تعلن عن البدء في إنشاء مصنع للمولدات الكهربائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف المهندس سمير الشبيلي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الجذور العربية أن مجموعته تستعد في مطلع الربع الأخير من العام الحالي 2011 إنشاء مصنع جديد لتجميع المولدات الكهربائية بقيمة 100 مليون ريال سعودي (27 مليون دولار) في بحره بالمنطقة الغربية بطاقة إنتاجية تبلغ 1000 مولد سنوياً، على مساحة أربعين ألف متر مربع. وأكد الشبيلي أن الجهود ستنصب خلال الفترة القادمة على إنشاء المصنع الذي بدوره سيسهم في زيادة رقعة التصنيع للمجموعة، إضافة إلى فتح آفاق استثمارية جديدة ستنعكس إيجاباً على حجم وأعمال المجموعة في المنطقة، وأنه من المتوقع الإنتهاء من أعمال المصنع في الربع الأخير من العام 2012، حيث يقوم المصنع بإنتاج جميع أنواع المولدات الكهربائية التي تتراوح ما بين 10 إلى 1000 كيلو فولت أمبير يتركز معظمها عند ( 200 - 640 ) وحدة.

ويوفر المشروع أكثر من 300 فرصة عمل، سوف تسهم في دعم قطاع التوظيف بالممكلة، حيث تنوي المجموعة تخصيص نسبة 30 بالمائة من الوظائف المطروحة إلى الكوادر الوطنية دعما منها واستكمالأ لجهود الدولة في هذا المجال.وعلل الشبيلي الحاجة إلى التوسع لاستيعاب الطلب الذي تشهده القطاعات على المولدات الكهربائية، حيث يبلغ حجم التداولات المالية في القطاع الصناعي السعودي والمتعلق بهذه النوعية من المنتجات بـ 1،5 بليون ريال. وتجدر الإشارة إلى أن نوعية هذه المولدات لا تقتصر في الاستخدام على قطاع البناء والتشييد فقط، بل نسبة 60 بالمائة من الإنتاج مستخدم للقطاعات الصناعية والزراعية.

ولفت الشبيلي إلى أن المجموعة تعتزم تخصيص نسبة 50 بالمائة من إنتاجها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تلبية للطلب المتزايد على هذه النوعية من المولدات.

وأضاف إن من أهداف المجموعة خدمة الاقتصاد السعودي وتدعيمه من خلال المشاريع والتوسعات الكبيرة التي تساعد في تلبية احتياجات القطاعات عن طريق إنتاج وتصدير منتجات عالية الجودة قادرة على منافسة الشركات العالمية التي تمتلك خبرات طويلة في جميع الأسواق المحلية والعربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة