Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية وزير التعليم العالي
جامعة المجمعة تحتفل مساء اليوم بافتتاح منشآتها الجديدة وتخريج الدفعة الثانية من طلابها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

المجمعة – فهد الفهد

برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري تحتفل جامعة المجمعة بعد صلاة المغرب اليوم الثلاثاء بافتتاح منشآتها الجديدة وتخريج الدفعة الثانية من طلابها للعام الجامعي 1430-1431هـ والبالغ عددهم أكثر من 944 طالبا وطالبة يمثلون عددا من كليات الجامعة المختلفة ويعتبر هذا الحفل ثاني احتفال تقيمه الجامعة للخريجين. وفي تصريح للجزيرة قدم مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شكره وتقديره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لرعايته هذا الاحتفال وتشريف الجامعة بالحضور رغم كثرة مشاغله وارتباطاته معتبراً هذه الرعاية وهذا الحضور دعما كبيرا لجامعة المجمعة ومنسوبيها ودافع كبير لمزيد من العطاء. وذكر معاليه أن الاحتفال بافتتاح المباني الجديدة للجامعة حافز كبير وهدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لمنسوبي الجامعة وأبناء المنطقة حيث سيساهم هذا الصرح في مزيد من العطاء ويهيئ لبيئة تعليمية متطورة لما يحتويه من إمكانيات ستساهم بشكل مباشر في الرقي بالعملية التعليمية حيث إن هذه المنشأة بداية لعدد من المشاريع والمنشآت التي اعتمدت للجامعة والتي ستحدث نقلة حضارية كبيرة في المنطقة وهي تنبئ عن إرادة صادقة وثاقبة من قيادة هذه البلاد ـ حفظها الله ووفقها ـ لرفع مستوى التعليم العالي، والاهتمام البالغ بالبنية التحتية والمنشآت والمقرات والتجهيزات والتقنيات. وهذا ما تؤكد عليه وتحرص على تحقيقه وزارة التعليم العالي بجميع أجهزتها وإداراتها. كما أن توافق المناسبتين اليوم هو مدعاة للفخر والإعزاز، فبقدر ما يمثل هذا الحفل للطلاب من ختام مرحلة عمرية وفترة دراسية وحصاد جهد سنوات والتوجه لميدان العمل ليساهموا في تنمية بلادهم وخدمة مجتمعهم. يمثل هذا الاحتفال أيضا للجامعة البداية والانطلاقة التي تدخل من خلالها بوابة الإنتاج ومرحلة صناعة الرجال الذين يتسلحون بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات من جامعة حديثة التأسيس عالية الطموحات. تضم بين جنباتها رجالا تعاهدوا على العمل بجد وإخلاص وتضحية لتحقيق الأهداف المرسومة لهذه الجامعة، في ظل الرعاية الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه ـ وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للجامعات وطلابها وطالباتها ودعمهم الدائم لتطوير الجامعات وتقدمهورقيها وفتح آفاق أرحب لخريجي الجامعات ليسهموا في بناء الوطن.

منجزات تلبي تطلعات سكان المنطقة

كما تحدث معاليه عما تم إنجازه في الجامعة من أعمال حيث ذكر أنه بحمد الله اكتملت الإدارة والعمادات والكليات وأنها تسير بناء على خطة عمل سوف تكون نتائجها واضحة للجميع من خلال تأسيس صرح علمي قادر على تلبية الرغبات المعرفية وتحقيق التطلعات العلمية لسكان المحافظات والمدن والقرى المحيطة بها، مستعينين بعدد من الكفاءات البشرية المؤهلة والخبرات الإدارية القادرة على الإسهام في تطوير الكليات القائمة، وتأسيس الكليات الجديدة، واستحداث التخصصات العلمية التي من شأنها المواءمة بين مخرجات التعليم وتلبية متطلبات سوق العمل، وتعمل هذه المنظومة التعليمية وفق الخطط الإستراتيجية والتنظيمية التي قام بإعدادها فريق من الخبراء في مجال إدارة مؤسسات التعليم العالي والتنظيم الإداري، وبمؤازرة مستمرة ودعم دائم تلقاه الجامعة من قبل وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، لتستهدف الجامعة بما أتيح لها من إمكانات ودعم أن تحقق أعلى مستويات الجودة في مجال الأداء الأكاديمي، وذلك بقوة العزائم وتضافر الجهود وصهرها في بوتقة الفريق الواحد لتصبح جامعة المجمعة في المستقبل القريب جامعة المستقبل لشباب الوطن.

من جانبه قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد بن علي الرميح التهنئة للطلاب الخريجين باسم عمادة القبول والتسجيل وأكد أن تشريف معالي وزير التعليم العالي لحفل التخرج هو أجمل تكريم للخريجين وأروع ختام لمشوارهم الدراسي وتتويج لفرحة أبنائه وبناته الطلاب والطالبات.

وأكد أن الجامعة تزف لسوق العمل قرابة 944 خريجاً وخريجة في مختلف التخصصات، وشكر معالي وزير التعليم العالي على هذه الرعاية الكريمة و معالي مدير جامعة المجمعة على دعمه المتواصل لكل ما من شأنه أن يخدم أنشطة وأعمال عمادة القبول والتسجيل المقر الجديد بداية لمشاريع ترسم مستقبل مشرق لجامعة المجمعة وسيفتتح معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري المنشئات الحديثة للجامعة وهي احد المشاريع الجامعية الجديدة والتي تعتبر احدى هدايا حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - لمنسوبي الجامعة وأبناء المنطقة، وسيحدث هذا المشروع نقله كبيرة في الجامعة على طريق رقيها وتقدمها وخطوه كبيرة ستسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الجامعة. و يتكون المشروع من مكاتب هيئة التدريس وعددها 69 مكتبا _ مكاتب إدارية ـ 54 مكتبا_ استراحة هيئة التدريس، 3 استراحات _ قاعة اجتماعات القسم 3 قاعات _ مكتب رئيس القسم 3 مكاتب _ مكتب محاضر 69 مكتبا _ الكافيتريات 4 كافيتريا ت_ المطابخ 2 مطبخ _ مبنى الكلية - قاعة الوجبات الخفيفة - قاعة واحدة _ المسجد 320 مصليا _ المكتبة _ صالة قراءة عدد 3 قاعات -قاعات الامتحانات 3 قاعات - قاعة مشتركة 150 طالبا - مكتبة سمعية وبصرية - المعامل (معمل أحياء، معملا كيمياء، معملا فيزياء، 6 معامل حاسب آلي، 5 معامل لغة إنجليزية) 2 ورشة ـ المسرح سعة 468 فردا إجمالي عدد الفصول 72 فصلا _ إجمالي استيعاب الطلاب 2290 طالبا حيث يعتبر هذا المشروع بداية لمشاريع إستراتيجية عديدة معتمده لجامعة المجمعة وسوف تُنْشأ على عدة مراحل في المستقبل القريب إن شاء الله والتي تشمل إدارة للجامعة، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الطب، وكلية العلوم الإدارية، وكلية الهندسة، ومباني السنة التحضيرية، وسكن الطلاب، والموقع العام، والطرق داخل الجامعة، ومحطة الكهرباء، ومحطات التنقية والآبار.

وكذا كلية التربية للبنين والبنات في محافظة الزلفي، وكلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة الغاط. وهذه المشروعات تقارب تكاليفها بما في ذلك البناء، والتجهيزات والتأثيث مليار وسبعمائة مليون ريال. وتعد قفزة في تاريخ الجامعة، وداعماً مهما لمستقبلها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة