Tuesday  31/05/2011/2011 Issue 14124

الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432  العدد  14124

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وسط حضور إعلامي كثيف
قناة المرقاب ومجموعة روتانا توقعان عقد تعاون لبث مسابقة شاعر الملك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عليان آل سعدان

وقَّعت قناة المرقاب الفضائية وقناة روتانا خليجية مذكرة تعاون هي الأولى من نوعها لبث مسابقة شاعر الملك، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بهذه المناسبة بمقر شركة روتانا ببرج المملكة. وقد تم التوقيع بين رئيس مجلس إدارة قناة المرقاب الفضائية الشيخ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي والأستاذ تركي الشبانة مدير قنوات روتانا التلفزيونية نائب رئيس قطاع التلفزيون بالمجموعة.

وقد استهل الشيخ مسعد بن سمار المؤتمر بتوجيه الشكر على الدعم والرعاية الكبيرَيْن اللذين وجدتهما مسابقة شاعر الملك من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -. مشيراً إلى أن جهود سموه ودعمه كانت سبباً رئيسياً لنجاح المسابقة خلال مراحلها الماضية. وبين ابن سمار أن تنظيم قناة المرقاب الفضائية لمسابقة شاعر الملك يُعَدُّ شرفاً ومسؤولية عظيمة، جعلت جميع العاملين في هذه المسابقة يبذلون جهداً مضاعفاً لنجاحها. وقدم ابن سمار شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة روتانا القابضة ولقنوات روتانا على تعاونها مع قناة المرقاب في بث هذه المسابقة التي تُعتبر فعالية وطنية ثقافية تحمل اسماً غالياً على الجميع هو خادم الحرمين الشريفين، الذي كان له مواقف عظيمة مع أبناء شعبه ومع العالم أجمع؛ فكان حقاً له علينا أن نُعبِّر له عما نكنه في قلوبنا من حب وولاء؛ فجاءت فكرة واسم هذه المسابقة.

وبيّن أن قناة المرقاب هي صاحبة الفكرة والداعم الرئيسي للمسابقة، وقناة روتانا مشارك لها في العمل الإعلامي، وهو تعاون يهدف إلى انتشار المسابقة من خلال الترويج الإعلاني لها عبر مشاركة روتانا؛ لاتساع رقعة المتابعة لها. وأكد أن المسابقة وطنية، ولا تحمل أي ربحية مادية، وأن لجنة تحكيم المسابقة هي النافذ باختيار المتأهلين من الحلقات، تحاشياً وإبعاداً لدخول العنصرية القبلية من خلال التصويت.

وأكد ابن سمار أن قناة المرقاب بوصفها صاحبة الفكرة والداعم الرئيسي للمسابقة تعتز بوجود قناة روتانا بوصفها مشاركاً وداعماً في العمل الإعلامي، وهو تعاون يهدف إلى انتشار المسابقة من خلال الترويج الإعلاني لها وتوسيع رقعة المتابعة لها. مشيراً إلى أن المسابقة وطنية، ولا تحمل أي ربحية مادية، وأن لجنة التحكيم للمسابقة هي المعنية باختيار المتأهلين من الحلقات تحاشياً لدخول العنصرية القبلية من خلال التصويت الذي لن يتم تطبيقه في المسابقة بأي شكل من الأشكال.

وفي سؤال حول توقيع عقد بين إدارة المسابقة ولجنة التحكيم النهائية للمسابقة واحتمال تغيير بعض الأعضاء بعد تأجيل المسابقة ثلاثة أشهر بعد موعدها قال ابن سمار: تم الاتفاق مع لجنة التحكيم النهائية، ولن يكون هناك تغيير، وخصوصاً أنهم ملتزمون معنا، وكل القرارات التي نتخذها تكون بالمشاورة معهم، كما أنه لا يوجد بيننا أي خلاف.

وقدّم الشيخ مسعد بن سمار الشكر لجميع الشعراء المتسابقين، سواء المتأهلون أو الذين خرجوا في مراحل المسابقة. وقال إن آلية المسابقة سيتم اعتمادها بعد مشاورة لجنة التحكيم النهائية للمسابقة.

من جهة أخرى قال رئيس مجلس إدارة قناة المرقاب إن المسابقة ستكون في نسخة واحدة فقط, وجاءت فكرتها بعد عودة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من رحلته العلاجية بالتزامن مع فرحة الشعب العارمة بهذه العودة الميمونة. موضحاً أن القناة سبق أن أطلقت مسابقة شعرية باسم ولي العهد بعد عودته - حفظه الله - من رحلته العلاجية، واليوم تطلق مسابقة باسم الملك. مشيراً إلى أن تلك المسابقات ارتبطت بزمن وحدث معين، وإلى أن قناة المرقاب تشجع وتقف دوماً مع الأعمال الوطنية، وسوف تواصل نهجها في ذلك من خلال برامج ومسابقات أخرى إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة