Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

الرياض تستضيف أول تجمع عالمي لإعداد منهج «افتح يا سمسم»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

ينظم مكتب التربية العربي لدول الخليج وورشة سمسم، وبمشاركة ممثلين من وزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء في المكتب، برعاية مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة إعداد منهج ومحتوى وأهداف النسخة الجديدة من برنامج افتح يا سمسم، بمشاركة إخصائيين تربويين ومهتمين عرب وعالميين في مجالات رياض الأطفال والتعليم المبكر، وذلك يومي 4 و5 يونيو المقبل بالرياض.

والدعوة لـمـشاركـة المتخصصين في مجالات (التربية - الثقافة الغذائية - الصحة الاجتماعية - سيكولوجية الأطفال - طرق التربية الحديثة - تعليم ذوي الحتياجات الخاصة - الثقافة العامة لدى الأطفال)، ويمكن التسجيل لحضور الندوة من خلال الموقع www.iftahyasimsim.org

ويمثل برنامج «افتح يا سمسم» المبادرة التعليمية الأولى التي تهدف إلى تحقيق مكاسب تربوية قابلة للقياس للأطفال في السنوات الأولى للمدرسة، وسيجند البرنامج خبراء ومؤسسات تربية من المنطقة من أجل بحث ووضع إطار تربوي للبرنامج يعكس احتياجات وقيم التعلم لدى أطفال اليوم.

وأكد الدكتور على بن عبد الخالق القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج أن الندوة ستناقش الاحتياجات التربوية الضرورية للأطفال في الدول الأعضاء بالمكتب. وسيدرس ممثلو الوزارات والإخصائيون التربويون النتائج المترتبة على عودة «افتح يا سمسم» وكيفية بناء إطار تعليمي للمبادرة حتى يمكن توفير موارد تربوية معاصرة للدول الأعضاء بالمكتب تمكن من مخاطبة أطفال اليوم طبقاً لمستحدثات العصر والتطور التكنولوجي.

وأوضح أن هذه الندوة، تُعد فرصة للمختصين والمهتمين من معلمين وأكاديميين وباحثين للإسهام برؤاهم وأفكارهم في بلورة أهداف وموضوعات النسخة الجديدة من هذا البرنامج العالمي الشهير.

من جانبه، أكد روبرت كنيزيفيتش، المدير الإقليمي للشراكات الدولية لورشة سيسمي أن المبادرة ليست برنامجاً تلفزيونياً فحسب بل هي مبادرة تعليميمة متكاملة في كافة القنوات التعليمية مثل البرامج التليفزيونية والكتب والأسطوانات المدمجة ومواد الإنترنت للأطفال والآباء وبرامج التدريب للآباء والمدرسين من خلال وسائل الإعلام. موضحاً أن المسألة لن تكون مجرد تعليم الأطفال، ولكن ستكون ماذا يتعلمون؟.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة