Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصدر أمني ينفي سقوط الداخلية بيد مسلحي الأحمر
اشتباكات عنيفة بصنعاء وتعز.. والقاعدة تقتل أربعة جنود في أبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

اندلعت اشتباكات عنيفة في حي الحصبة بالعاصمة اليمنية صنعاء ليلة الثلاثاء واستمرت حتى ساعات الصباح بين قوات الأمن ومسلحين من أتباع الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد، وأطلقت قذائف المدفعية على منزل الشيخ صادق وسمع دوي انفجارات كبيرة واشتباكات عنيفة، وقال عبدالقوي القيسي مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر إن مسلحي الأحمر سيطروا على مبنى وزارة الداخلية ومركز شرطة الحصبة ومبنى اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الحاكم وكلها مبان متاخمة لمنزل الشيخ عبدالله الأحمر, إلا أن مصدراً أمنياً نفى أن يكون المسلحون التابعون لأولاد الشيخ الأحمر سيطروا على وزارة الداخلية التي تدور معارك بالقرب منها، مؤكداً أن قوات الأمن استعادت سيطرتها على مركز الشرطة.

وأفاد مصدر قبلي أن ما لا يقل عن خمسة من مسلحي الشيخ الأحمر قتلوا في اشتباكات الأمس وأصيب أكثر من 20 آخرين (ولم تعلن السلطات الرسمية في اليمن أي نتائج حول اشتباكات) التي استؤنفت بشكل متقطع بعد الظهر.

وكانت جهود الوساطة القبلية قد تعثرت بعد مطالبة الشيخ صادق الأحمر بإخلاء المباني الحكومية القريبة من منزله من أي مسلحين من قوات الأمن، في حين تصر السلطات اليمنية على تسليم أتباع الشيخ الأحمر أسلحتهم للدولة.

من جانب آخر اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن في محافظة تعز (280 كيلو مترا جنوب صنعاء) ومسلحين من أحزاب المعارضة « اللقاء المشترك « أسفرت عن مصرع أحد المسلحين، وتشهد مدينة تعز استنفاراً أمنياً وعسكرياً، وتنتشر الآليات العسكرية في شوارع المدينة بعد أن قامت قوات الأمن باقتحام ساحة الاعتصام.. وتمركزت قوات من الجيش والأمن على مداخل مدينة تعز ومنعت من دخول المدينة، وفيما قالت مصادر في المعارضة إن سبعة أشخاص قتلوا في مواجهات الأمس مع رجال الأمن بشوارع مدينة تعز، إلا أن مصدر أمني نفى ذلك وقال إنه لم يقتل سوى مسلح واحد فقط من أحزاب المشترك

(المعارضة) بعد هجوم على رجال الأمن.

ونفى مصدر مسؤول بالمجلس المحلي لمدينة تعز صحة الأنباء التي ذكرت أن ما لا يقل عن عشرين شخصاً قتلوا خلال اقتحام قوات الأمن لساحات الاعتصام. وأكد المجلس المحلي بمدينة تعز أن تلك الأنباء مختلقة ولا أساس لها من الصحة.. «وإنما هي أخبار لفقتها عقليات فاجرة» - حد قوله.

موضحا أن عدد الضحايا في أحداث مدينة تعز ليوم الاثنين لا يزيد عن تسعة قتلى من الجانبين وعدد من الجرحى من رجال الأمن والمواطنين.

وفي محافظة أبين بجنوب البلاد واصل الطيران الحربي يوم أمس غاراته على مواقع مفترضة لجماعات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة بمدينة (جعار)، في الوقت الذي ترددت في أنباء عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أبو علي الحضرمي.

وقُتل أربعة جنود على الأقل في كمين مسلح نصبه مسلحون لدورية عسكرية بالقرب من مدينة (زنجبار) عاصمة محافظة أبين، التي تشهد مواجهات بين قوات الجيش ومسلحي القاعدة في محاولة لاستعادت المدينة التي سيطرت عليها عناصر القاعدة قبل أيام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة