Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شراكة بين «سابك» و «ميتسوبيشي رايون» لإطلاق مصنعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة ميتسوبيشي رايون المحدودة (إم آر سي) عن الدخول في شراكة إستراتيجية مناصفة، لتشييد وتشغيل مصنع لإنتاج مادة ميثيل ميثا كريلات مونومر ومصنع آخر لإنتاج مادة بولي ميثيل ميثاكريليت في إحدى شركات (سابك) في الجبيل الصناعية وذلك بعد الحصول على الموافقات والإجراءات النظامية ذات الصلة. وسيكون المصنع الجديد للميثيل ميثا كريلات مونومر، أكبر مصنع في العالم يتم إنشاؤه بطاقة إنتاجية سنوية (250) ألف طن متري باستخدام تقنية ألفا المطورة من قبل شركة (لوسايت إنترناشونال) التابعة لشركة (أم آر سي)، أما مصنع إنتاج مادة بولى ميثيل ميثاكريليت فسوف يستفيد من تقنية (أم آر سي) بطاقة إنتاجية سنوية (40) ألف طن متري.

ودخلت (سابك) و(أم آر سي) في هذه المشاركة لتحقيق أهدافهما الإستراتيجية؛ حيث تسهم في توسيع حقيبة منتجات (سابك) من الكيماويات المتخصصة، وتعزيز موقع (سابك) الريادي بالاستفادة من المواد الخام المتوفرة في المملكة، للدخول في أعمال الأكريليك.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة في (سابك) كوس فان هاسترين: سنبني دخولنا الإستراتيجي في هذه المنتجات على تقنية مبتكرة مع مشاركة قوية ومتكاملة، علاوة على ذلك فإن السوق العالمية لمادتي الميثيل ميثا كريلات وبولي ميثيل ميثا كريليت تنمو بوتيرة سريعة؛ وهناك تطبيقات جديدة تدفع هذه الزيادة في الطلب، ونحن ملتزمون بتلبية متطلبات نمو زبائننا في جميع أنحاء العالم».

من جانبه قال ماسانو كمبارا رئيس (إم آر سي): إن هذه المشاركة مع (سابك) ستساعدنا على تلبية الالتزامات طويلة الأجل لتوريد مادتي الميثيل ميثا كريلات وبولي ميثيل ميثا كريليت لزبائننا، وبوصفنا شركة رائدة عالمياً فنحن مسئولون عن ضمان موثوقية الإمدادات وهذا الاستثمار سيمكننا من التحسين المستمر».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة