Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مقترح بإنشاء برنامج «ماهرة» للمرأة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - محمد السليمان

أوضحت عضو الغرفة التجارية ونائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة هناء زهير أن برنامج «ماهر» الذي سيطلقه وزير العمل اليوم الأربعاء لم ينصف المرأة السعودية، وذلك كونه يقتصر على الرجال فقط، وأضافت زهير لـ»الجزيرة»: هناك نساء ماهرات أيضاً، مشيرة إلى ضرورة إنشاء برنامج «ماهرة»، مضيفة أنه سيصبح أكثر فائدة إذا طبق بالشكل صحيح وهذا ما يحتاجه شبابنا، وقالت: إن مخرجات التعليم كلها أكاديمية ونظرية وعندما يخرج طالب العمل إلى السوق فإن «ماهر» لا يغطي جميع الجوانب، وقالت: أتمنى أن يبتعد «ماهر» عن الجانب الأكاديمي النظري فنحن بحاجة إلى الجانب العملي.

وأشارت الزهير، إلى أن سوق العمل مفتوح للكل والمهارة واحدة للطرفين.

ودعت إلى تأهيل المرأة السعودية لسوق العمل واصفة مخرجات التعليم بأنها ليست على المستوى المطلوب وأنها تخضع إلى الجانب النظري فقط وأنه يجب أن يكون هناك تنمية لقدرات المرأة السعودية في شتى المجالات والتدريب المتواصل خاصة بأن هناك ميزانيات هائلة رصدت لأجل ذلك وللعمل على إنشاء برنامج مشابه لـ»ماهر».

من جهته أكد عضو لجنة الموارد البشرية بغرفة الشرقية عبدالمحسن المشيقح، على أهمية الآلية التي يطبق بها برنامج «ماهر»، مشدداً بأنه لا بد وأن تأتي على مراحل على المصانع والأسواق وعلى الأعمال الثابتة، ولكن ليس على شركات المقاولات لأنها ليس لها عمل ثابت أو مكان ثابت. وأضاف: لا بد أن تكون الغرف التجارية طرفاً في الاستشارة وتبادل الآراء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة