Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«فيرمونت رافلز» تتوج مشروعها البيئي الأول في مكة المكرمة

رجوع

 

تواصل «مجموعة فيرمونت رافلز العالمية في مكة المكرمة» برنامج «الشراكة الخضراء» الحائز على جوائز عالمية الذي سعت من خلاله طوال زهاء عشرين عاماً إلى الحدّ من تأثير عملياتها الفندقية والمنتجعية على البيئة.

ومن المبادرات الإقليمية اللافتة في هذا المجال الشراكة التي أقامتها «مجموعة فيرمونت رافلز» في مكة الممثلة بفنادقها الجديدة «ساعة مكة فيرمونت»، «قصر مكة رافلز» و «فندق سويس اوتيل مكة» بالتعاون مع «أمانة العاصمة المقدسة»، حيث قامت «فيرمونت رافلز» بتدشين مشروعها الأول لزراعة 1000 نخلة في مكة المكرمة.

ويأتي ذلك تماشياً مع الخطوات الثابتة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة نحو مستقبل أخضر، حيث بارك سموه بداية مشروع الزراعة، وكرم «فيرمونت رافلز» لدورها المميز وسعيها إلى تطبيق مفهوم الشراكة البيئية المتميزة.

وقال الدكتور البار: «إن الأمانة الآن بصدد إنشاء 36 حديقة إضافة للموجود حالياً، موزعة في كافة أحياء مكة المكرمة، حيث تتسم هذه الحدائق بتصميمها الفريد، ومساحاتها الشاسعة، وفق أحدث الأنماط والطرز الهندسية، وبأعلى المعايير.»، وأشار إلى أن الأمانة تعمل على إنشاء 48 ساحة بلدية، وعدد من ممرات ممارسة رياضة المشي.

وتحدث محمد حسن أركوبي - نائب الرئيس ومدير الإدارة العامة لمجموعة فنادق فيرمونت رافلز العالمية بمكة المكرمة - قائلاً: «إنه لشرف كبير أن نحظى بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في هذا اليوم المبارك، وعلى هذه الأرض المقدسة، لافتتاح هذا المشروع، الذي تشارك فيه مجموعتنا بزراعة 1000 شجرة نخيل في جميع أنحاء العاصمة المقدسة.

وشكر أركوبي سمو أمير مكة على تكريمه المجموعة، وشكر معالي أمين العاصمة المقدسة، الدكتور أسامة البار على الدور المميز الذي تقدمه الأمانة من خلال سعيها إلى إيجاد سبل جديدة وفعالة ذات طابع تخطيطي مسبق لتعميق وتطبيق مفهوم الشراكة البيئية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة