Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استهداف 300 طالبة خلال السنة الأولى
جامعة الفيصل تفتح قبول البنات ابتداء من العام الدراسي القادم

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف الدكتور محمد العويد عميد شؤون الطلاب بجامعة الفيصل (إحدى مشاريع مؤسسة الملك فيصل الخيرية) عن فتح قبول البنات في كليات الجامعة ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك في تصريحات صحافية على هامش تنظيم الجامعة أمس لفعاليات اليوم المفتوح الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي بمقر الجامعة بالرياض وحضره نحو 1300 طالب وطالبة.

وقال الدكتور العويد: «صدرت الموافقة مؤخراً من وزارة التعليم العالي بقبول البنات في الهندسة والإدارة والعلوم وتعكف الجامعة على طرح برنامج متخصص في البرمجيات، ونستهدف نحو 300 طالبة خلال السنة الأولى.

ووصف الدكتور العويد فتح القبول أمام الطالبات خطوة ضرورية خاصة وأن لدى الجامعة كافة الإمكانيات من أعضاء هيئة تدريس ومعامل وتجهيزات وبالتالي سيكون لهن فرصة تعليمية جيدة.

وأضاف: «تم تخصيص يوم في هذا العام لحضور الطالبات وأولياء أمورهن للتعرف على إجراءات ومتطلبات القبول والتسجيل بالجامعة والتعرف عن كثب على الكليات والتخصصات المطروحة لهن.

وأشار الدكتور العويد إلى أن فعاليات اليوم المفتوح تهدف إلى استقطاب طلبة الثانوية العامة والمتوقع تخرجهم بنهاية العام الدراسي وذلك للتعرف على كليات وأقسام الجامعة ومتطلبات القبول والتسجيل وبرامج المنح الدراسية المميزة والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس لاستعراض البرامج الأكاديمية لكل كلية مما يساعد الطالب على تحديد ميوله والتحقق من رغبته بالانضمام إلى جامعة الفيصل.وشدد عميد شؤون الطلاب بجامعة على حرص المسؤولين بالجامعة في خلق فرص للشباب لنيل المؤهلات العالية المستوى التي تساندهم في تأمين المهن المستقبيلة، وتحقيق الريادة في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وتوفير بيئة تعليمية متميزة يعد فيها الطلبة لتجعلهم قادرين على تولي مواقع قيادية في القطاعين العام والخاص بكفاءات عالية وعمق المعرفة وإبداع تقني في التخصصات التي تتوافق مع متطلبات التنمية وتدعم السياسة التعليمية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة