Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

باعة جائلون ينعشون سوق الحبحب بالشرقية
أمانة الشرقية: ضبط أكثر من 84 مخالفا وإصدار غرامات مالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ محمد السليمان

بدأ سوق الحبحب في المنطقة الشرقية، بكميات كبيرة تباع في المحال التجارية وعلى الطرقات عن طريق الباعة الجائلين. وأكد أحد الباعة بأن محصول هذا العام أصبح وفيرا وفاق المعدلات الزراعية المتوقعة لهذا العام، وقال عامر علي باني، أحد الباعة المتجولين، قدمت من الخرج لأبيع محصول العام في المنطقة الشرقية وما دعاني لذلك هو زيادة المحصول الذي يجب أن يوزع في فترة وجيزة.

وعن الصعوبات والعقبات في مناطق البيع أكد بأنه لا توجد عوائق تعيق أي بائع في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أنه لم يواجه من يمنعه، مضيفاً أنه وغيره من الباعة الجائلين لا يجدون أي مضايقات من الأمانة أو من غيرها. وعن فترة ذروة البيع قال إن فترة الظهر والعصر هي أكثر الفترات جذباً للزبائن حيث يتم الوقوف على جنبات الطرق السريعة وفي المناطق المزدحمة، مستعينين بالأسعار المنخفضة مقارنة بالمحال التجارية التي يصل سعر الكيلو لديها بريالين أما نحن فالبيع بالحبة بسعر لا يتجاوز 15 ريال أو اقل.

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، بأنه تم ضبط أكثر من 84 مخالفا وإصدار غرامات مالية بحقهم وصل مجموعها إلى 53 ألف ريال، مؤكدا أن البلديات بالشرقية تتابع أصحاب البسطات والباعة المتجولين كلٌ حسب منطقة إشرافها، مشيرا إلى أن التعامل مع الباعة المخالفين يأتي حسب ما جاء في لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية مبيناً بأن قيمة المخالفة تصل إلى 5 آلاف ريال في بعض الحالات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة