Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأميرة عادلة ترعى حفل يوم الخريجة بمعهد الإدارة

رجوع

 

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز يوم الخميس 30 جمادى الآخرة 1432هـ حفل يوم الخريجة والوظيفة الخامس، الذي ينظمه الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة، وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض. وتجمع فعاليات هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، يوم الخريجة والوظيفة الخامس، والاحتفال السنوي بخريجات برامج المعهد الإعدادية.

وأعرب المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي بهذه المناسبة عن تقديره واعتزازه ومنسوبات المعهد بالرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله.

وبيّن أن رعاية سموها للمرة العاشرة على التوالي حفل تخريج الدارسات في البرامج الإعدادية امتدادٌ لاهتمام قيادتنا الرشيدة بالاستثمار في الكوادر الشابة، وتعزيز قدرتها على المنافسة في سوق العمل، والمساهمة في مسيرة التنمية والبناء.

وبيّن معاليه أن معهد الإدارة العامة يتلمس باستمرار احتياجات سوق العمل السعودية، التي تشهد توسعاً مطرداً في الفرص الوظيفية المتاحة للكوادر النسائية، ويسعى إلى رفدها بالكفاءات الوطنية المدرَّبة. وأوضح أن المعهد يهدف من خلال تنظيمه يوم الخريجة والوظيفة إلى مد جسور التواصل مع مؤسسات القطاعَيْن الحكومي والخاص، وتعريف خريجات البرامج الإعدادية بالفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل من خلال ما يُقدَّم من عروض للاستفادة منها في توظيف الخريجات.

وبهذه المناسبة أشارت المدير العام للفرع النسائي الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي إلى أن هذا الحفل يتزامن مع مرور ستة أعوام على بيعة خادم الحرمين الشريفين، الحاكم الذي امتلك قلوب شعبه، ونال احترام العالم قاطبة؛ فكل ما حولنا يشهد بأننا نشهد عهداً جديداً، عهداً تتجسد فيه رؤية ورسالة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في تمكين الشباب، وتفعيل الشراكة المجتمعية؛ لصنع مستقبل مشرق بسواعد أبناء وبنات الوطن. وانطلاقاً من هذه الرؤية القيادية تتواصل مسيرة معهد الإدارة العامة نحو تنمية إدارية أفضل، وتتوَّج بهذه المناسبة من كل عام بتخريج دفعة جديدة من الدارسات في البرامج الإعدادية.

وأشادت الدكتورة الأحمدي بالرعاية العاشرة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وقالت: «نحن نعتز بدعم سموها المتواصل لدور المعهد، وإيمانها برسالته، ومتابعتها لإنجازاته، ونُعِدُّ ذلك تجسيداً لرؤية سموها البعيدة ورسالتها النبيلة ومسيرتها الجادة في خدمة الوطن. وأوضحت أن عدد خريجات البرامج الإعدادية في الفرع قد بلغ هذا العام (103) خريجات حاصلات على شهادة الدبلوم في تخصصات السكرتير التنفيذي والأعمال البنكية وبرمجة الحاسب.

وأشارت الدكتورة الأحمدي إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة، تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسات برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التواصل مع المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي؛ لتحقيق أهداف وتطلعات الدولة برفد سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهَّلة. وأوضحت أن الفرع يقدِّم هذا العام، ولأول مرة، جائزة تقديرية للمؤسسة الوطنية التي استقطبت أكبر عدد من خريجات المعهد خلال العام الماضي، كما يُنظَّم، ولأول مرة، لقاءٌ مفتوحٌ ضمن فعاليات هذه المناسبة مع إحدى الكفاءات الوطنية الرفيعة، هي الدكتورة خولة بنت سامي الكريع، بمشاركة الخريجات، تحت عنوان (مسيرة طموح وإنجاز)، كما تضم هذه المناسبة معرضاً للتوظيف، تشارك فيه نخبة من المؤسسات الوطنية، تُقدِّم عروضاً وظيفية للخريجات يفوق عددها عدد الخريجات.

وأشارت إلى أن هذه المناسبة تحظى برعاية من مؤسسات وطنية رائدة، من أهمها شركة أرامكو السعودية ومؤسسة إليزيه الطبية.

وأخيراً نوهت الدكتورة حنان بما يحظى به الفرع النسوي من دعم ورعاية من لدن معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، لا يزال لهما أكبر الأثر في تعزيز دور الفرع، وتوجيه مسيرته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة