Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تزامنًا مع الذكرى الغالية لبيعة المليك السادسة
جامعة جازان تحتفل باختتام أنشطتها الطلابية وتكرم المتميزين خلال العام الدراسي الحالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي

احتفلت جامعة جازان بالذكرى الغالية لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله؛ وخصصت عمادة شؤون الطلاب حفل اختتام الأنشطة الطلابية الذي رعاه معالي مدير الجامعة صباح أمس العديد من فقراته للاحتفاء بذكرى البيعة السادسة.

وقد اشتمل الحفل على عدد من اللوحات الاستعراضية التي قدمها أعضاء فريق نادي المسرح، ونادي الفلوكلور بالجامعة؛ إلى جانب تقديم عدد من الاسكتشات الأوبريتية، والأفلام الوثائقية التي تم إعدادها بهذه المناسبة، والتي جسدت ما يتمتع به المليك القائد من حب في نفوس أبنائه المواطنين، وما شهدته سنوات عهد الزاهر من نمو وتطور في مختلف مجالات تنمية بلادنا الغالية.

وتضمن الحفل تكريم المتميزين والمتميزات، والمساهمين في مختلف الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 1431ــ1432هـ وتقديم المكافآت المالية للفائزين والفائزات في مسابقات وبطولات الجامعة المختلفة؛ وتكريم الجهات المتعاونة مع الجامعة في إنجاح وتنظيم فعالياتها.

وقد كرمت عمادة شؤون الطلاب (16) طالبا وطالبة من حفظة كتاب الله الكريم وهم الفائزون والفائزات الثلاثة الأوائل في كل فرع من الفروع الثلاثة للمسابقة حفظ (القرآن الكريم كاملا)، وحفظ (عشرين جزءا) وحفظ (عشرة أجزاء)؛ وتكريم (8) طلاب وطالبات في فرع مسابقة السنة النبوية الشريفة؛ وثلاثة فائزين في مسابقة الخطابة والارتجال. و9 فائزين وفائزات في المسابقة الأدبية: 3 في قسم (الشعر) و3 في قسم (القصة القصيرة)، وثلاثة فائزين في قسم المساجلة الشعرية. و(12) فائزا وفائزة في المسابقات الفنية بواقع 3 طلاب وطالبات في كل قسم من أقسامها الأربعة: (الرسم التشكيلي، والتصوير الضوئي، والتصوير التشكيلي، والخط العربي). وخمسة فائزين وفائزات في مسابقة الأفلام الوثائقية، و(15) فائزا وفائزة في مسابقة البحوث العلمية، خمسة في محور العلوم الإنسانية، وخمسة في محور العلوم الصحية، وخمسة في محور العلوم الأساسية والهندسية.

من جانب آخر فقد شهد الحفل تكريم الفائزين في بطولات الجامعة الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية؛ أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من بطولة : (التنس)، وبطولة (البلياردو)، بطولة (السباحة)، وبطولة (ألعاب القوى)، وبطولة (اختراق الضاحية)، وإضافة إلى تكريم الفائزين ببطولات الجامعة المركزية للألعاب الجماعية؛ حيث تم تكريم فريق كلية العلوم الصحية بطل الجامعة في (خماسيات كرة القدم) ووصيفه فريق كلية الهندسة، وصاحب المركز الثالث كلية الحاسب ونظم المعلومات. وكذلك تكريم بطل الجامعة في كرة الطائرة وهو فريق كلية العلوم الصحية أيضا، ووصيفه فريق كلية عمادة السنة التحضيرية، وصاحب المركز الثالث فريق كلية الطب.

كما تم خلال الحفل تكريم خاص لمنتخبات وأندية ووفود الجامعة التي حققت مراكز متقدمة في مشاركاتها الخارجية. حيث تم تكريم الطلاب الذين فازوا بمراكز في المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي الثاني في محافظة جدة، وتكريم أعضاء نادي المسرح الذي حقق 3 جوائز وهي: (أفضل عمل، وأفضل ممثل أول، وأفضل مخرج) بمهرجان الدمام السابع للعروض المسرحية القصيرة، وجائزة أفضل عمل واعد بمهرجان فاس الدولي للمسرح الجامعي في دورته المتنقلة الأولى. كما يتم تكريم منتخب الجامعة لألعاب القوى الحائز على المركز الرابع في البطولة الرياضية لجامعات مجلس التعاون الخليجي؛ بسلطنة عمان، وكذلك منتخب الجامعة للتنس الأرضي الحائز على المركز الثاني في البطولة نفسها. وتكريم منتخب ألعاب القوى لتحقيقه بطولة وكأس الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات لألعاب القوى والميداليات الذهبية التي أقيمت بمحافظة جدة، ومنتخب اختراق الضاحية الذي حقق الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، ببطولة الاتحاد الرياضي المقامة بالطائف.

كما تم أيضاً تكريم ناديي القراءة والجوالة؛ على أنشطتهما ومشاركاتهما المميزة. وتكريم مشرفي الأنشطة بالكليات؛ وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في لجان تحكيم مسابقات الجامعة. وتجاوزت مكافآت الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات أكثر من200 ألف ريال؛ كما تم تكريم عمادة شؤون الطلاب من قبل معالي مدير الجامعة على كافة جهودها؛ وما حققته خلال مشاركات الجامعة من جوائز ومراكز، متقدمة. وبخاصة زيادة وتضاعف نسبة عدد الأنشطة. والفعاليات بما يزيد على (150%) عن العام الدراسي قبل الماضي وقد شهد الحفل حضوراً جماهيريا كبيرا من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء الأمور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة