Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق ندوة التعليم الجامعي في عصر المعلوماتية بجامعة طيبة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة ، انطلقت مساء أمس الأول فعاليات ندوة التعليم الجامعي في عصر المعلوماتية "التحديات والتطلعات" في جامعة طيبة وتستمر لمدة ثلاثة أيام وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والباحثين من داخل المملكة وخارجها.

وقد قام معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور النزهة ، بافتتاح المعرض المصاحب وذلك بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال التقنية واستمع لشرح عن التقنية التي تدخل في مجال التعليم من قبل العارضين .

وفي حفل الافتتاح ألقى رئيس اللجنة المنظمة للندوة ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أسامة عبدالعزيز، كلمة قال فيها: إن الندوة تأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية للجامعة التي وضعت لنفسها هدفها في أن تصبح في عام 1434هـ جامعة إلكترونية أكاديمية بنسبة 100%، وقد تم تحقيق عدد من الإنجازات حيث دربت عمادة التعليم عن بعد أكثر من 1000 عضو هيئة تدريس على نظام جسور ، وقد تمكنت الجامعة من بناء 40% من المقررات إلكترونية على نظام جسور تدرس في جامعة طيبة.

عقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة ، كلمة أشار فيها إلى أن هذا العصر يعد عصر التحديات الكبرى نتيجة لثورة الاتصالات نتج عن ذلك ثورة معلوماتية، مبيناً أن دول العالم تمر بمنعطف تاريخي ولابد من نظام تعليمي قائم على التقنية واستثمار ذلك لإخراج أجيال مبدعة.

عقب ذلك دشنت الجامعة مجموعة من المشروعات ، وتكريم رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية معالي الدكتور محمد السويل، كما تم تكريم مدير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالله المقرن، وعدد من المشاركين في الجلسات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة