Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان رأس جلسة المجلس في دورته الثالثة
مجلس منطقة الرياض: تأييد افتتاح كليات للبنين والبنات والإسراع في تجهيز المدن الصناعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة اجتماع الدورة الثالثة لمجلس المنطقة للعام 1431هـ 1432هـ صباح أمس بقصر الحكم في مدينة الرياض. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة سليمان بن محمد القناص بأن سمو أمير منطقة الرياض استهل الجلسة بكلمة شكر فيها الأعضاء على ما يقومون به من جهود في تقديم المقترحات وإعداد الدراسات التي تسهم في تطوير الخدمات في المنطقة.

واستعرض المجلس جدول أعماله المشتمل على عدد من الموضوعات التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات «الصحية والتعليمية والاقتصادية والمرافق الخدمية الأخرى», واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة من أبرزها الاطلاع على الدراسة الخاصة بتنصيف مراكز النمو التي تعنى بالتنمية وتطوير المحافظات والمعتمدة ضمن المخطط الإقليمي بمنطقة الرياض حيث قرر إعادة النظر في رفع مستوى فئات هذه المراكز.

واطلع المجلس على التقرير المعد من قبل مدير عام المياه بالمنطقة عن مشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة وأبدى المجلس ارتياحه لما تم تنفيذه ووجه بالعمل على سرعة تنفيذ المشاريع المعتمدة لهذه الخدمات والرفع للمجلس عنها أولا بأول.

وناقش المجلس التوسع في التعليم العالي في المحافظات بافتتاح كليات للبنين والبنات حيث أيد هذا التوجه وقرر الكتابة بهذا لوزارة التعليم العالي بطلب اعتماده.

واطلع المجلس على احتياج المنطقة لوظائف العمد ونوابهم فرؤي العمل على إحداث وظائف إضافية مع التأكد على شرطة منطقة الرياض بتجهيز مكاتب خاصة للعمد وتفعيل نظام ومهام العمد (الأمنية والاجتماعية). واستعرض المجلس الإجراءات والخطط التي قامت بها أمانة منطقة الرياض وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية حيال اعتماد وتجهيز المدن الصناعية المتخصصة بالمحافظات حيث بلغ عدد المناطق الصناعية المعتمدة والمقترحة 13 منطقة بمساحة إجمالية قدرها (599.000.000) متر مربع وقد قدم مدير عام هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق الربيعة برنامجا زمنيا للعمل في إعداد وتجهيز هذه المدن، وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في تنفيذها وتذليل كافة العوائق التي قد تواجهها والرفع بتقارير دورية عن سير العمل فيها للرفع من مستوى النشاط الاقتصادي في المحافظات لزيادة فرص العمل في كل محافظة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة