Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

وفد الأمم المتحدة يزور الدفاع المدني لتصنيف فريق الإنقاذ السعودي عالميًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري وفد المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ، وهي كيان استشاري تنسيقي لأعمال البحث والإنقاذ يتبع منظمة الأمم المتحدة, وذلك في إطار زيارة يقوم بها الوفد لإجراء التقييم المبدئي لعملية التصنيف الدولي لفريق البحث والإنقاذ السعودي.

وتتضمن الزيارة والتي تستمر لمدة 3 أيام جولات ميدانية للاطلاع على تجهيزات فريق الإنقاذ ومتابعة بعض الفرضيات على أعمال البحث والإنقاذ في عدد من الحوادث وزيارة مقر القوات الخاصة للدفاع المدني.

وأكد الفريق التويجري في مستهل لقائه بأعضاء الوفد, حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على تفعيل التعاون الدولي في مواجهة الكوارث, وتقديم المساعدة الإغاثية والإنسانية للدول المتضررة، وذلك انطلاقاً من ثوابت المملكة المستمدة من تعاليم الإسلام ومبادئه العظيمة.

وأشار الفريق التويجري إلى أن فريق البحث والإنقاذ السعودي تم تشكيله إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - بهدف تقديم المساعدة في أعمال الإغاثة ودعم جهود المجتمع الدولي في حالات الكوارث والحوادث الكبرى.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية تم تنفيذ عدد كبير من الدورات والبرامج التدريبية لأعضاء فريق الإنقاذ السعودي من الضباط والأفراد ليكونوا على أهبة الاستعداد لأداء مهامهم داخل المملكة وخارجها, إضافة إلى تأمين كافة احتياجاتهم من الآليات والمعدات, التي تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة للمشاركات الدولية.

وتطرق الفريق التويجري إلى تكامل إمكانات الدفاع المدني السعودي وبرامجه التدريبية للارتقاء بمستوى الأداء واستيعاب كافة الخبرات للوصول إلى أرقى معايير الجودة في تنفيذ المهام المختلفة, وذلك من خلال خطة تدريبية يتم تنفيذها داخل وخارج المملكة بمعاهد تدريب الدفاع المدني, وبالتعاون مع الجامعات السعودية وعدد من كبريات المعاهد ومراكز التدريب والجامعات الدولية.

ولفت الفريق التويجري إلى وجود خطة وطنية لإدارة الكوارث والتعامل مع الحوادث الكبرى, يشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والذي يضم ممثلين عن كافة الوزارات والهيئات الحكومية المعنية.

وأبدى الفريق التويجري ترحيبه بأعضاء وفد المجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ, معتبراً أن الزيارة تمثل خطوة كبيرة لتعزيز إسهامات فريق الإنقاذ السعودي في أعمال الإنقاذ والإغاثة على المستوى الدولي والعمل ضمن منظومة المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة