Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

احتجاجاً على إيقاف ابن همام
بعض الاتحادات الآسيوية عادت إلى بلادها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكَّد مسؤول كبير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن عدة ممثلين لاتحادات آسيوية رفضوا المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة اليوم الأربعاء في زيوريخ بسبب غضبها من إيقاف رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام.

وكشف المسؤول الآسيوي الذي رفض الكشف عن اسمه أن مسؤولين في تسعة إلى 10 اتحادات من أصل 46 تضمهم القارة الآسيوية عادوا إلى بلادهم بعد وصولهم إلى زيوريخ الأحد الماضي وقال في هذا الصدد: «استطيع أن اؤكد أنه حتى الآن، عاد مسؤولون في تسعة إلى عشرة اتحادات وطنية أدراجهم إلى بلادهم» رافضًا الكشف عن هوية هذه الدول. وأضاف «هناك شعور بغضب شديد لدى جميع المسؤولين في الاتحادات التي تحدثت إليهم جراء القرارات التي اتخذتها لجنة الأخلاق».

وكانت لجنة الأخلاق أوقفت رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام عن كل نشاط رياضي بسبب تهم موجهة إليه بالقيام بأعمال رشوة. وأضاف المسؤول «لقد قامت لجنة الأخلاق بوقف رئيس اتحادين قاريين، لكنها في المقابل برأت ساحة جوزيف بلاتر».

ورفض المسؤول التأكيد عمّا إذا كان المسؤولون في الاتحادات الآسيوية ينوون القيام باحتجاج على غرار ما فعلوه في مؤتمر الفيفا في لوس انجليس عام 1999 عندما خرجوا من القاعة على خلفية خلاف على مقاعد في نهائيات كاس العالم. وقال: «لا شعور لدي عن إمكانية القيام في ذلك لا نريد تسييس الفيفا لأنها عانت كثيرًا، لكن لا شك أن الانتخابات الرئاسية تلطخت».

في المقابل، عدّ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي غانيش تابا بأن بن همام أبعد «لأسباب سياسية».

وقال تابا: «شعوري الشخصي بأن محمد بن همام كان يشكل قلقًا لهم وبالتالي تخلصوا منه، إنها السياسة». ولم يرد تابا التطرق إلى إمكانية قيام الاتحادات الآسيوية بالاحتجاج لكنه قال «لكننا ننوي إسماع صوتنا، لأن محمد بن همام هو زعيم كبير في آسيا، وما حصل لا يمت بصلة إلى اللعب النظيف».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة