Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

محاضرة توعوية للاعبي الأخضر الشاب في معسكرهم بالنمسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقامت إدارة منتخب المملكة للشباب لكرة القدم محاضرة توعوية للاعبين بعنوان: «أهمية التغذية في رفع اللياقة والأداء البدني» حاضر فيها استشاري التغذية للمنتخب الدكتور عبد الكريم الحسين، وذلك ضمن المعسكر الإعدادي الحالي بالنمسا خلال الفترة من 21-6 إلى 13 - 7 - 1432هـ في إطار المرحلة الرابعة من مراحل الإعداد لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كولومبيا خلال الفترة من 29 يوليو إلى 20 أغسطس 2011م.

وتطرق الدكتور الحسين في المحاضرة عن كيفية رفع مستوى الأداء الرياضي من خلال رفع نسبة جليكوجين العضلات من الكربوهيدرات المتناولة في الوجبات الغذائية وأهمية تناول الغذاء الكافي والسوائل خصوصاً في المعسكر الإعدادي الذي يكون فيه الجهد البدني عالياً.

وكان مدير المنتخب عبد الله المصيليخ قد عقد اجتماعاً مصغراً مع الجهاز الفني ممثلاً بمدرب المنتخب الوطني خالد القروني والمدير الفني البرازيلي روجيريو موريس لمناقشة البرنامج اليومي ومدى رضاهم عن سير العمل وكذلك تهيئة الأجواء الصحية في المعسكر كملاعب التدريب والفندق والخدمات والمرافق.

وعلى صعيد التدريبات اكتفى مدرب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني بحصة تدريبية واحدة ركز فيها على الجوانب التكتيكية، حيث استهل اللاعبون التدريبات بدوران على الملعب ثم تدريبات الإحماء بالكرة وبعدها طبَّق اللاعبون بعض التدريبات المهارية على الكرة في الاستلام وتسليم الكرة والتمرير من لمسة واحدة ولمستين، كما طبقوا عدداً من الجمل التكتيكية في كيفية إقفال المناطق الخلفية والمساندة في الهجمة المرتدة. واختتم المدرب القروني الحصة التدريبية بإجراء مناورة على كامل الملعب لمدة 30 دقيقة أوقفها عدة مرات لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة