Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بلاتر افتتح أعمال المؤتمر السنوي بالتحذير من المخاطر
نواف بن فيصل يترأس وفد المملكة لاجتماعات الفيفا اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أقيم مساء أمس في مدينة زيوريخ السويسرية حفل افتتاح الجمعية العمومية الواحدة والستين للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بحضور وفد المملكة العربية السعودية للجمعية العمومية، وبحضور رئيسة الكونفدرالية السويسرية وعمدة مدينة زيوريخ لولي ماخ ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية الدكتور جاك روج وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي في سويسرا ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية لكرة القدم في العالم الاعضاء بالفيفا.

من جهة أخرى، ستبدأ صباح اليوم أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا حيث سيرأس وفد المملكة للجمعية العمومية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وستناقش الجمعية العمومية العديد من القضايا المتعلقة بنشاط الفيفا وكرة القدم العالمية.. إلى جانب العديد من التقارير الخاصة بلجانه.

بلاتر: سأخبركم اليوم كيف نتصدى للتهديدات

وكان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي تحاصره مزاعم الفساد قد افتتح امس اجتماعات المؤتمر 61 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي بشكل رسمي بتحذيره من المخاطر التي يواجهها الفيفا، وحذر بلاتر مستمعيه قائلا «كنت أعتقد اننا نعيش في عالم من اللعب النظيف والاحترام والانضباط الا انني يجب ان اقول إنه وللأسف فإن الامر لم يعد كذلك لأن هرمنا.. هرم الفيفا الشهير بات وبشكل مفاجئ غير واثق من قواعده وهذا شيء خطير.»

وواصل بلاتر حديثه قائلا « أصدقائي الاعزاء عندما افتتح غدا ( اليوم الاربعاء ) جدول اعمال الاجتماع فانني سأتحدث عن المخاطر الكامنة وسوف أخبركم بكيفية التصدي لهذا التهديد الخطير، وكيف يمكن لرياضتنا ان تلعب دورا في توحيد الناس في المستقبل.»

ومن المتوقع ان يتم اعادة انتخاب بلاتر كرئيس للفيفا لفترة ولاية رابعة اليوم الاربعاء على الرغم من دعوة عدد من الاتحادات بما في ذلك الاتحادين الانجليزي والاسكتلندي لتأجيل الانتخابات في ضوء مزاعم الفساد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة