Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكويت تسحب بعثتها الدبلوماسية من اليمن وإيطاليا تغلق سفارتها
صنعاء تشهد اشتباكات عنيفة.. ومقتل شقيق زعيم الحوثيين بالجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

تجددت الاشتباكات العنيفة أمس الأربعاء في صنعاء بين القوات الموالية للرئيس اليمني على عبدالله صالح ومناصري شيخ قبيلة حاشد النافذة صادق الأحمر فيما أكدت مصادر طبية أن 37 شخصاً قتلوا في المعارك بين الطرفين خلال الليل. وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تشارك فيها قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن المركزي الموالية لصالح اندلعت في محيط مبنى وزارة الإدارة المحلية ومبنى شرطة حي الحصبة في شمال العاصمة في محاولة لاستعادتهما بعد أن سيطر المسلحون القبليين عليهما.

وفي هذه الأثناء أيضاً أكدت مصادر رسمية أن مسلحي آل الأحمر سيطروا منذ مساء الثلاثاء على مكتب النائب العام في صنعاء بمساعدة من قوات الجيش التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الأحمر، مع العلم أن المكتب يقع في الجهة الغربية من مقر قيادة قوات على محسن الأحمر.

وذكر موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع في رسالة نصية أن عناصر من أنصار الشيخ صادق الأحمر سجلوا خرقاً بارزاً خلال الليل في جنوب صنعاء إذ سيطروا على مبنى في دوار 14 أكتوبر الواقع في الجهة الجنوبية الغربية من دار الرئاسة.

وأكدت مصادر طبية أن القتال العنيف الذي دار ليل الثلاثاء الأربعاء في صنعاء أسفر عن 37 قتيلاً. على صعيد متصل قتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثي عبدالملك بدر الدين الحوثي في اشتباكات مع مسلحين قبليين في محافظة الجوف يوم أمس الأول، وذكرت مصادر قبلية أن شقيق الحوثي قتل مع سبعة مسلحين آخرين من اتباع الحوثي في اشتباكات عنيفة مع رجال القبائل في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

من جانب آخر قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله إن بلاده سحبت بعثتها الدبوماسية من اليمن امس الأربعاء «نظراً للظروف الراهنة». وأضاف الجار الله أن البعثة الدبلوماسية الكويتية وعلى رأسها السفير غادرت اليمن. من جهتها أعلنت إيطاليا أنها قررت إغلاق سفارتها في اليمن موقتاً وإجلاء رعاياها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيطالية ماوريتسيو ماساري «لقد قررنا إغلاق سفارتنا في اليمن موقتاً وإجلاء المواطنين الإيطاليين بسبب الوضع الأمني المتدهور». وأضاف إن «سفارات أخرى لدول في الاتحاد الأوروبي تقع في المنطقة نفسها تلقت تهديدات خلال الساعات الماضية ونحن قلقون جداً من إمكان تدهور الوضع».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة