Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء اللبناني يتهم زعيما شيعيا بالتجسس لصالح إسرائيل

رجوع

 

بيروت - منير الحافي- د ب أ

وجه قاض عسكري في لبنان أمس الأربعاء تهمة التجسس لصالح إسرائيل ضد رجل دين شيعي معارض لحزب الله وسورية وإيران. اتهم قاضي المحكمة العسكرية في لبنان صقر صقر الشيخ محمد علي الحسيني بـ «الاتصال بالعدو (الإسرائيلي) والتعامل مع مخابراته ومخابرات دول أجنبية تتعامل مع المخابرات الإسرائيلية». كان الجيش اللبناني قد اعتقل الحسيني الأسبوع الماضي.

من جانب آخر اعتصم موظفو نقابة عمال ومستخدمو قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في لبنان، في الباحة الخارجية للمبنى الرئيسي لهيئة الاتصالات (اوجيرو) في منطقة بئر حسن حضره أكثر من ألفي مستخدم في الوزارة واوجيرو، جاءوا من مختلف المناطق اللبنانية؛ مطالبين وزير الاتصالات شربل نحاس بالإفراج عن مستحقات اوجيرو لدى وزارة الاتصالات البالغة 93 مليار ليرة ،ومنها رواتب المستخدمين أنفسهم.

إلى ذلك ذكرت مصادر أمنية لجريدة «الجزيرة» أن اعتصاماً كان مزمعاً عقده صباح اليوم (الخميس) في ساحة النور في طرابلس، دعماً لابن المدينة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، على خلفية الأشكال الذي حصل في وزارة الاتصالات منذ أيام، وحُمّل ريفي يومها مسؤولية عدم الانصياع لأوامر وزير الداخلية زياد بارود بإخلاء الطابق الذي تشغله قوى الأمن التابعة لإمرته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة