Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ينظمه مجلس الغرف بالتعاون مع «العمل» و»هدف»
الأمير سلمان يرعى تجمعاً لدعم توظيف السعوديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في الثالث من شهر رجب القادم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض معرض التوظيف السعودي الأول الذي يسعى لتعزيز توطين الشباب السعودي في منشآت القطاع الخاص.

ويشارك في تنظيم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وبمشاركة واسعة من مؤسسات القطاع الخاص وطالبي العمل.

وأوضح الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان في تصريح له أمس أن تنظيم المعرض يأتي في سياق الجهود التي يبذلها المجلس لدعم توظيف السعوديين وتأهيلهم والدفع بهم لسوق العمل وبناء شراكات إستراتيجية مع جميع الأطراف المعنية بهذه العملية، مؤكداً أن القرارات الملكية الأخيرة والتوجيهات الكريمة بالإسراع في عملية توطين الوظائف في القطاع الخاص تعطي أهمية وزخماً كبيرين للمعرض في هذا الوقت مع تزايد الاهتمام العالمي والمحلي بعملية التنمية البشرية والاستثمار البشري.

وعبَّر عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته للمعرض واصفاً إياها بأنها انعكاس طبيعي لاهتمام القيادة الرشيدة بعملية التوطين وبالاستثمار في العنصر البشري، مثمناً في الوقت نفسه مشاركة وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية واستجابة مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص للمشاركة في المعرض وأن ذلك دليل على وطنية تلك المؤسسات ورغبتها في الاضطلاع بدورها تجاه أبناء وطنها.

الجدير بالذكر أن المعرض يهدف إلى دعم جهود الدولة في عملية توطين الوظائف وتشجيع منشآت الأعمال على استيعاب الشباب السعودي فيما سيتيح الفرصة للمواطنين السعوديين في جميع التخصصات للقاء المباشر مع أصحاب العمل ومديري التوظيف لدى الشركات والمؤسسات الكبرى وجهات التوظيف المختلفة والاطلاع على الفرص الوظيفية وفرص التدريب والتعلم المتاحة والمناسبة لهم.

كما يسعى إلى مساعدة المواطنين على التقدم والتطور والارتقاء بمستوى أدائهم وخبراتهم لتتناسب مع الفرص الملائمة لهم في سوق العمل السعودي واستعراض أفضل الطرق للتقدم للوظائف والتحضير للمقابلة الشخصية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة