Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مخصّصة لمشاريع حماية المناظر الثقافية وحسن إدارتها
وادي حنيفة يحصد جائزة «التنويه الخاص» من اليونسكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

فازت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بجائزة «التنويه الخاص» المقدّمة من لجنة تحكيم جائزة «اليونسكو- اليونان ميلينا مركوري الدولية لصون المناظر الثقافية وحسن إدارتها»، عبر مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة, وذلك في حفل أُقيم بالمقرّ الرئيس لمنظمة اليونسكو يوم الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432هـ، وتسلّم الجائزة مدير مشروع التأهيل البيئي للوادي بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس صالح الفايزي.

وكانت لجنة التحكيم لجائزة اليونسكو- اليونان ميلينا مركوري الدولية لصون المناظر الثقافية وحسن إدارتها قد قررت منح تنويه خاص بمشروع وادي حنيفة, وتم اعتماد ذلك من قبل مدير عام منظمة اليونسكو.

وتمنح الجائزة كل عامين وذلك في مجال حماية المناظر الثقافية الرئيسية في العالم، وتعزيزها، بالإضافة إلى جائزة «تنويه خاص» تحمل اسم «ميلينا مركوري»، الرائدة في المحافظة المتكاملة والتنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة، قد حصد العديد من الجوائز العالمية كغيره من برامج التطوير التي تبنتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فإلى جانب فوزه بجائزة «التنويه الخاص»، فقد فاز الوادي بجائزة الآغا خان العالمية لعام 2010م من بين 401 مشروع رُشحت للفوز بالجائزة، كما حاز برنامج تطوير وادي حنيفة على جائزة مركز المياه بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية كأفضل خطة لتطوير مصادر المياه على مستوى العالم لعام 2003م، من بين 75 مشروعا قدمت من 21 دولة.

وفاز المشروع أيضاً بالجائزة الذهبية في جانب المشاريع البيئية من جائزة مؤسسة الجائزة العالمية للمجتمعات الحيوية في لندن ببريطانيا للعام 2007م، من بين أكثر من 260 مدينة من كافة أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة