Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جمعية الأطفال المعوقين انتخبت مجلس إدارة جديد وكرَّمت داعميها
الأمير سلطان بن سلمان: رسخنا رؤية للسنوات العشرين القادمة

رجوع

 

وصف الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدورة التاسعة من عمر مجلس إدارة الجمعية والتي انتهت أمس بأنها «فترة من أخصب فترات الجمعية، حيث شهدت تجاوزاً للعديد من الصعوبات والانطلاق في ترسيخ رؤية هذه المؤسسة الخيرية للعشرين سنة القادمة».

وقال الأمير سلطان لدى ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية الخامس والعشرين للجمعية والذي شهد انتخاب مجلس إدارة جديد «إن مجلس الإدارة تبنى خلال الدورة السابقة عدة أهداف رئيسة شملت: استكمال مظلة خدمات الجمعية وبناء شراكات إستراتيجية وتوفير مصادر تمويل دائمة، مؤكداً على أن الجمعية شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية نقلة في أداء الجمعية».

وحول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم قال رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين «على صعيد استكمال مظلة خدمات الجمعية.. في محافظة الرس، قطعت الأعمال الإنشائية شوطاً جيداً، وفي الباحة: تتواصل أعمال الإنشاء بشكل جيد وفي عسير، من المقرر استكمال الإنجاز خلال شهر مارس القادم، أما مركز جنوب الرياض فمن المقرر الانتهاء منه نهاية العام الميلادي الجاري».

وأضاف الأمير سلطان «كما تم التوسع الرأسي في الخدمات ليصل عدد الأطفال الذين تم خدمتهم خلال العام المنصرم وحده إلى 3018 طفلاً وطفلة، كما تبنت الجمعية إستراتيجية لتطوير الأداء وإعادة الهيكلة الإدارية والفنية وتطوير برامج الرعاية والتأهيل، وواصلت الجمعية بنجاح ملموس تطبيق برنامج دمج الطلاب المعوقين في مدارس التعليم العام وتفوقت الجمعية في بناء شراكات إستراتيجية مع عدد من الجهات المعنية سواء في القطاعات الصحية والبحثية والعلمية والتعليمية والإعلامية والاقتصادية والخيرية وقامت الجمعية بدور فاعل في المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية.

وعن برامج الجمعية في توفير مصادر تمويل دائمة للإنفاق على ما تقدّمه مراكزها من خدمات مجانية، قال سموه «إن الموازنة التشغيلية للجمعية ستصل إلى ما يزيد على 100 مليون ريال سنوياً خلال السنوات المقبلة، وفي هذا الصدد تمكنا من شق قنوات تمويل تتسم بالاستمرارية والثبات، منها: مشروع خيري استثماري بمكة المكرمة، ومشروع عملاء بندة إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات والبنوك.

وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، في نهاية كلمته عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ولأجهزة الدولة والوزارات والهيئات والمؤسسات ووسائل الإعلام، ومنشآت القطاع الخاص ورجال الأعمال.

وكعهد هذه المؤسسة الخيرية الرائدة في الوفاء والعرفان لمن تعدّهم شركاء لمسيرتها، احتفت بتكريم من كان لهم بصمات واضحة ومميزة في مساندة الجمعية وبرامجها خلال العام.

أولاً: الأفراد أصحاب المبادرات:

- الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز، لمبادرة سموه بدعم حملة الجمعية الإعلامية.

- الدكتور أحمد بن محمد السيف، نائب وزير التعليم العالي، لدور معاليه المميز في تبني برنامج «أجر كل شهر» من خلال جامعة حائل.

- الشيخ عبد الرحمن بن ناصر الغفيص، لما تفضّل به من جهد تطوعي ملموس ودعم كريم في إدارة وقف الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز ووقف أم القرى بمكة المكرمة.

ثانياً: أعضاء الجمعية العمومية الذين مرّ على عضويتهم عشرون عاماً وهم:

- الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي.

- المهندس إبراهيم بن عبد الله بن سلمة.

- الدكتور هاشم عبده هاشم.

- الأستاذ حمود بن عبد الله التويجري.

- الدكتور عقيل بن صالح العقلا.

- الدكتور عبد العزيز بن عبد اللطيف الجزار.

- الأستاذ فؤاد بن مصطفي أدهم.

- الأستاذ سليمان بن محمد العامر.

- الأستاذ فواز بن فهد القصبي .

- الأستاذ حزام بن محمد النابت.

- الأستاذة ماجدة بنت عبد الكريم السويلم.

- الأستاذة فوزية بنت عبد العزيز المعجل.

ثالثاً: الجهات الحكومية ووسائل الإعلام صاحبة المبادرة في مساندة حملة الجمعية الإعلانية خلال عام 2010م

- أمانة منطقة الرياض. - أمانة مكة المكرمة. - أمانة المدينة المنورة . - أمانة محافظة جدة. - أمانة حائل. - مطار الملك عبد العزيز بجدة. - القناة الرياضية السعودية. - جريدة الاقتصادية.

رابعاً: الهيئات والمؤسسات وشركات القطاع الخاص والأفراد شركاء الجمعية خلال

العام المنصرم

- جامعة حائل، لمساندتها المميزة لبرنامج أجر كل شهر.

- الاتحاد السعودي لرياضة المعوقين، لما حققه من نتائج مبهرة دولياً.

- شركة اتحاد الاتصالات. -شركة العزيزية بندة المتحدة. - مجموعة الاتصالات السعودية. - البنك العربي الوطني. - مجموعة سامبا المالية. - بنك ساب. - البنك الأهلي التجاري. - بنك الرياض. -مصرف الراجحي.

عقب ذلك بدأت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية، حيث قدَّم مراقب الحسابات تقريراً عن الحساب الختامي للجمعية للعام المالي المنصرم ثم بدأت مداخلات الأعضاء، ثم أعلن أمين عام الجمعية عوض عبد الله الغامدي نتائج عملية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته العاشرة كالتالي:

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة، الأستاذ بندر الصالح، الدكتور عبد الرحمن السويلم نائب رئيس مجلس الإدارة، المهندس عبد المحسن الزكري، المهندس علي الزيد، الدكتور محسن الحازمي، الأستاذ عبد الرحمن العبدالقادر، الأستاذ أسامة قباني، الأستاذ عبد الله باحمدان، الأستاذ حامد العامود، الأستاذ محمد الجميح، الدكتور زايد الزايد، الدكتورة فوزية أخضر، الدكتور هاشم عبده هاشم، الدكتور زهير الحارثي.

وبعد اجتماع الجمعية العمومية، عقد اجتماع مجلس الإدارة الأول في دورته الجديدة، حيث تم انتخاب الأمير سلطان بن سلمان رئيساً للمجلس ومعالي الدكتور عبد الرحمن السويلم نائبا للرئيس، والأستاذ أسامة قباني مشرفاً مالياً.

وحضر الاجتماع الأستاذ عبد الله آل الشيخ مستشار سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة