Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الصحة خلال افتتاحه مركز طب الأسنان التخصصي أمس
طرح 8 مشاريع طبية جديدة قريباً ودراسة جدوى التأمين الصحي للخمس سنوات القادمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني - خالد الحارثي

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن الوزارة تدرس جدوى تطبيق التأمين الصحي خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف مجلسي الخدمات الصحية والضمان الصحي التعاوني في هذا الشأن.

وقال الدكتور الربيعة عقب افتتاحه أمس مركز طب الأسنان التخصصي بشرق مدينة الرياض إنه سيفتتح قريباً مركزاً تخصصياً لطب الأسنان في محافظة جدة مماثلاً لهذا المركز، ويجري الإعداد حالياً لافتتاح العديد من مراكز طب الأسنان التخصصية والعامة في العديد من مناطق المملكة، حيث هناك عدد من المشاريع الجديدة التي ستفتتح خلال الفترة القادمة، كما سيتم طرح 8 من المشاريع الجديدة في منافسة عامة قريباً لجميع مناطق المملكة.

من جانبه كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم أن مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض يعد من أحدث المشروعات التي تبتنها وزارة الصحة , لتقديم خدمات الرعاية الصحية والوقائية والعلاجية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان من حيث تكامل تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية.

وأبان الدكتور العبد الكريم أنه تم تهيئة المركز ليقدم أعلى المستويات المهنية الطبية من خلال تجهيزه بأحدث التقنيات التي تتوافق مع المواصفات الفنية العالمية واستقطاب أفضل الكوادر والخبرات الطبية المؤهلة لتقديم خدمات طبية علاجية ووقائية للكبار والصغار, تجعل من هذا الصرح الاختيار الأمثل للمرضى الباحثين عن دقة التشخيص وجودة الخدمة المقدمة, مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية للمركز تزيد عن 1300 متر مربع, ويضم 40 عيادة للأسنان - تدعمها وحدات للأشعة الرقمية ووحدتي أشعة بانورامية ووحدة أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد وجميع هذه العيادات مجهزة بوحدات مركزية لتنقية ومعالجة المياه, وأجهزة شفط مركزية ووحدة مركزية للتعقيم وفقاً لأرقى المعايير الخاصة بمكافحة انتقال العدوى في المنشآت الطبية.

وأشار الدكتور العبد الكريم إلى أن المركز يضم أيضاً وحدة للتعليم والتدريب الطبي لتقديم خدماته في مجال التعليم والتدريب المتقدم بعد اعتماده كمركز تدريبي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية, لافتاً إلى أن المركز سوف يقدم خدماته العلاجية الاستشارية والتخصصية للحالات المتقدمة التي تحول إليه من قبل عيادات الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية بشمال مدينة الرياض وتشمل هذه الخدمات تخصصات إصلاح الأسنان وتركيباتها الثابتة والمتحركة وعلاج العصب والأقنية الجذرية وجراحات اللثة وزراعة وتقويم الأسنان وجراحات الفم.

ورفع د. عدنان شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما توليه من اهتمام وعناية بخدمات الرعاية الصحية, وما تقدمه من إمكانات هائلة لضمان جودة هذه الخدمات في كافة المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.كما نوه بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض- والذي كان لتوجيهاته الكريمة ومتابعته أكبر الأثر في إنجاز هذا المشروع الكبير وغيره من المنشآت الصحية في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض.

وعبر مدير عام صحة الرياض عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور الربيعة على تشريفه حفل افتتاح المركز وتوجيهاته بضرورة توفير كل الإمكانات لتقديم أرقى الخدمات الصحية في مجال طب الفم والأسنان.وكان معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قام بقص شريط افتتاح المركز، وتجول داخل أقسام المركز، وشملت معرض التوعية الصحية لبرامج الأسنان الوقائية، ثم إحدى عيادات الأسنان وقسم الأشعة والتعقيم، وتفقد مستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى والمراجعين.

هذا ويحتوي المركز على 133 موظفاً وموظفة من أطباء استشاريين وأخصائيين وفنيين وأخصائي أشعة وصيدلانيين وإداريين ومساعد طبيب أسنان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة