Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تقديراً لإنجازاته تجاه تطور مجال الطاقة العالمي
وزير البترول يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة بولندية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

يتسلم معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي اليوم الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم والتقنية AGH في مدينة كراكوف البولندية، وذلك أثناء الاحتفال المقام بهذه المناسبة في مقر الجامعة. وقد ذكر الموقع الإلكتروني للجامعة أن قائمة المدعوين للحفل تضم نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد فالديمار بافلاك، ووزير الشؤون الداخلية والإدارة يجي ميللر، وزير الخزانة الكسندر غراد، وزيرة العلوم والتعليم العالي باربارا كودريتسكا، وزير البيئة أندجي كراشيفسكي، ونائب الوزير في ديوان رئيس مجلس الوزراء أوغينيوش اجيشتشاك، وممثلين عن ديوان رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية، فضلاً عن ممثلين من السلطات المحلية بالمدينة برئاسة رئيس مدينة كراكوف، ورؤساء الجامعات الكبرى وعدد كبير من ممثلي القطاعات الصناعية، والعديد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى بولندا، إلى جانب سعادة خادم الحرمين الشريفين لدى بولندا الأستاذ وليد بن طاهر رضوان والأستاذ ماجد الشمري الرجل الثاني بالسفارة.

وذكرت وكالة الأنباء البولندية بأن منح الجائزة لمعاليه جاء بمبادرة مشتركة من قبل وزارتي الخارجية والاقتصاد في جمهورية بولندا وجامعة العلوم والتقنية AGH في مدينة كراكوف.

وأوردت وكالة الأنباء البولندية بأن بارتوش ديمبينسكي الناطق الرسمي باسم الجامعة صرح في هذا السياق قائلاً: إن الوزير النعيمي سيتسلم أعلى تكريم من جامعتنا وذلك تقديراً لإنجازاته البارزة تجاه تطور مجال الطاقة العالمي، ولاسيما في مجال تنسيق القضايا المتعلقة بالعرض والطلب العالمي للنفط الخام، والتعاون من أجل تحقيق استقرار في سوق النفط، والحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط، فضلاً عن مشاركته الشخصية في تطوير العلوم والتقنية في مجال تنقيب واستغلال المواد الهايدروكربونية.

وأضافت الوكالة بأن معالي الوزير النعيمي معروف بمشاركته الشخصية في تنمية التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وبولندا، وأنه أكد في عدة مناسبات خلال زياراته السابقة لبولندا على تطور العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين، وكذلك على أن الإمكانيات والمقدرات المتوفرة لدى بولندا تؤهلها لتصبح الشريك الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية بين دول الاتحاد الأوروبي. وكان معالي الوزير المهندس علي بن ابراهيم النعيمي قد وصل إلى مطار كراكوف مساء أمس 29-6-1432هـ الموافق 31-5-2011م، وكان باستقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بولندا الأستاذ وليد بن طاهر رضوان والرجل الثاني بالسفارة الأستاذ ماجد الشمري.. ويرافق معالي الوزير خلال زيارته إلى بولندا وفد يضم مندوبين عن شركة أرامكو، وممثلين لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وذلك لإجراء مباحثات حول مجالات التعاون الممكنة بين الجامعتين السعودية والبولندية.

ومن المتوقع أن يعقد معالي الوزير خلال زيارته إلى بولندا اجتماع مع كل من معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد السيد فانديمار بافلاك، ومعالي الوزير الكسندر غراد وزير الخزانة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة