Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

معارضة الملك عبدالعزيز لرغبة أمريكا وبريطانيا
أحمد علي الأحمد

رجوع

 

عند قيام إسرائيل في 1948م كانت أيديولوجية الصهيونية المسيحية تقوم على اعتبار اليهود شعب الله المختار، واعتبار أن الله منح اليهود صكاً أبدياً بالأرض المقدسة في فلسطين ثم العمل على تجميع اليهود في فلسطين وإقامة وطن قومي يهودي تنفيذاً لمشيئة الله.

وقد عارض الملك عبدالعزيز - رحمه الله - رغبة أمريكا وبريطانيا إقامة شعب يهودي في فلسطين، وكان ترومان في الرسالة التي وجهها إلى الملك عبدالعزيز في عام 1948م قد اعتبر أنه من الطبيعي أن تُشجِّع الإدارة الأمريكية هجرة اليهود من أوروبا إلى فلسطين لإقامة الوطن اليهودي، رغم أن الملك عبدالعزيز رفض رسالة الرئيس الأمريكي وعارضها بشدة بالغة باعتبارها أول قرار رسمي أمريكي أمام العرب بالالتزام بالوطن القومي اليهودي.

وقد بدأت الهجرة إلى فلسطين، ثم قامت (الصهيونية)، وهي حركة سياسية تهدف إلى إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين بشتى الوسائل، وهي حركة عنصرية وعدوانية، وليست منسجمة مع اليهودية الحقيقية التي تؤمن بالتوراة غير المزوَّرة؛ لذا فإن العداء يجب أن يوجَّه إلى الصهيونية من قِبل العرب والمسلمين.

إن الظروف التي رافقت الهجرة اليهودية لفلسطين هي قيام الصهيونية المسيحية الأوروبية، والصهيونية المسيحية الأمريكية، وقد دعمهما المليونير اليهودي (العدو اللدود للعرب والمسلمين) روتشيلد صاحب إمبراطورية المال اليهودي، الذي مكنه من السيطرة على مراكز صنع القرار في الدول الكبرى. ويؤكد كثير من المؤرخين أن الذي صاغ مسودة الوعد المشؤوم هو اللورد روتشيلد نفسه.

من هنا يتضح أن صناع القرار في الدول المتقدمة هم أثرياء الصهيونية في الدول المتقدمة (الدول الأوروبية، أمريكا).

وفي المقابلة التي أجرتها محطة الأخبار (FOX News) فوكس نيوز مع رجل الدين اليهودي الأرثوذكسي (Yisroel Wiess) ازرويل ويس، التي أطلقت عليها المحطة بأنها أهم مقابلة على الأرض، أشار فيها الحاخام (ويس) إلى أنه «منذ قيام الصهيونية بخلق مفهوم أو فكرة تحويل اليهودية من ديانة روحية إلى شيء مادي ذي هدف قومي للحصول على قطعة أرض وجميع المراجع قالت إن هذا الأمر يتناقض مع ما تدعو إليه الديانة اليهودية، وهو محرَّم قطعاً في التوراة؛ لأننا منفيون بأمر الله».

وفي إجابة عن سؤال هل كانت حياة اليهود أفضل قبل قيام دولة إسرائيل الصهيونية؟ قال «إنها أفضل بنسبة مائة في المائة؛ ففي فلسطين لدينا شهادة الجالية اليهودية التي كانت تعيش هناك وغيرها من الجاليات في أماكن أخرى بأنهم كانوا يعيشون في توافق، وأنهم ناشدوا الأمم المتحدة ذلك حسب الوثائق التي بحوزتنا؛ حيث إن كبير حاخامات اليهود في القدس قال: نحن لا نريد دولة يهودية، وعند اتخاذ قرار قيام إسرائيل تم تجاهل سكان ذلك البلد من المسلمين والمسيحيين واليهود».

وقال «يجب ألا تكون لنا دولة، يجب أن نعيش بين جميع الأمم كما ظل يفعل اليهود منذ أكثر من ألفَيْ عام كمواطنين مخلصين يعبدون الله ويتصفون بالرحمة الربانية، وعلى العكس مما يعتقد الناس أن هذه الحرب ليست حرباً دينية؛ فقد كنا نعيش بين المجتمعات المسلمة والعربية دون أن تكون هناك حاجة إلى رقابة منظمات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان».

من هنا يتضح عداء اليهودية الحقيقية والملتزمة بالتوراة الصحيحة للصهيونية الشريرة التي مارست نشاطها بكل الوسائل وفي أنحاء متفرقة من العالم، وأنزلت أنواع التعذيب كافة بأهل الأرض الأصليين، وأقامت المستوطنات على أنقاض بيوت ومساكن الشعب العربي بفلسطين المحتلة، التي استنكرتها الشعوب العربية والأمم المحبة للسلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة