Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة للجمعية العمومية للفيفا ويجتمع مع بلاتر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زيوريخ - من سليمان النافع

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وفد المملكة لاجتماعات الجمعية العمومية الحادية والستين للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي عُقدت أمس في زيوريخ بسويسرا.

وعقب نهاية الجمعية العمومية أدلى سموه بتصريح لوسائل الإعلام العربية والدولية أعرب من خلاله عن سعادته بحضور الجمعية العمومية للفيفا التي وصفها سموه بأنها ناجحة بكل المقاييس حيث سار الاجتماع بشكل مناسب وكما عمم جدول أعماله على الدول الأعضاء.. مشيراً سموه إلى أنه تم حسم فوز الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر برئاسة الفيفا للفترة القادمة مقدماً سموه تهنئته لبلاتر متمنياً للفيفا التوفيق فيما يقدمه لكرة القدم في العالم من خدمات من خلال النشاطات المتعددة للفيفا.

كما تمنى سموه التوفيق للأستاذ محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يواجهه الآن من ادعاءات سائلاً الله العلي القدير أن يوفقه لتجاوزها بالشكل الذي نتطلع إليه جميعاً.. مشيراً سموه في هذا الصدد إلى أن ما يتعرض له الأخ ابن همام هو أمر دولي لا علاقة للاتحادات الوطنية سواء العربية أو غيرها فيه وهو كأمر رياضي تتولاه لجان مختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يمكن لأحد أن يتدخل في عملها.. مشيراً سموه إلى أن الأهم من الدخول في تفاصيل هذا الموضوع أننا نتمنى سلامة الأوضاع والإجراءات المتخذة.. مؤكداً سموه معرفته بالأستاذ محمد بن همام كرجل قدم الكثير لكرة القدم على المستوى الآسيوي والدولي وأنا متأكد من أن هذا الموضوع سيأخذ مجراه النظامي والحقوق لا بد أن تكون محفوظة ومكفولة للجميع والأستاذ ابن همام لديه القدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحول أبرز ما تم مناقشته في الجمعية العمومية قال سموه: بداية نشكر رئيس الفيفا على المقترحات التي قدمها ولقيت قبولاً من الجميع من أبرزها مشاركة جميع الدول الأعضاء بالفيفا بالتصويت على الدول التي تتقدم لاستضافة كأس العالم وكذا بأن تكون لجنة الأخلاق واللجان ذات العلاقة ترشح وتنتخب من جميع الدول الأعضاء البالغ عددها تقريباً 208 دول.. معتبراً سموه ذلك خطوة إيجابية في عمل الفيفا.

كما بيّن سموه أنه تم أيضاً مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بكرة القدم في كافة مجالاتها وتمت الموافقة على العديد من القرارات والإجراءات الخاصة بكرة القدم وما قدم حولها من دراسات وتقارير وحقوق الأندية بلاعبيها وحقوق اللاعبين وأنظمة الانتقال وحماية الناشئين وإعادة تشكُّل العمل بنظام وكلاء اللاعبين ومشاركة الأندية في الاستفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.. أيضاً التعديل على بعض مواد النظام الأساسي للفيفا فيما يتعلق باللاعبين والعقوبات ولجان التدقيق والمباريات الدولية وغيرها من المواضيع المتعلقة بكرة القدم كالأمور الطبية والمالية وأنظمة الإنذار المبكر.. كم تم أيضاً اعتماد إقامة الجمعية العمومية الثانية والستين خلال شهر مايو 2012م في بودابيست بالمجر والثالثة والستين في موريشوس خلال شهر مايو 2013م.

هذا ومن جهة أخرى اجتمع سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز عقب انتهاء الجمعية العمومية برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر حيث قدم سموه له التهنئة برئاسته للفيفا للفترة المقبلة حيث تمنى سموه له التوفيق في استكمال مشواره الذي بدأه عام 98م كرئيس للفيفا.. وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بعلاقة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالفيفا وسبل تطوير هذه العلاقة لما فيه صالح كرة القدم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة