Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

آلاف المقاتلين القبليين يحتشدون على مشارف العاصمة لدخولها
تعليق الرحلات في مطار صنعاء مع اشتداد المعارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات

تم تعليق الرحلات إلى مطار صنعاء الخميس مع اشتداد المعارك بين المسلحين القبليين والقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح، حسبما أفاد مصدر ملاحي. وذكر المصدر أن الرحلات القادمة إلى صنعاء تم تحويلها إلى مطار عدن في جنوب البلاد. ويقع المطار على بعد حوالي عشرة كيلومترات شمال حي الحصبة الذي تتركز فيه المعارك بين القوات الحكومية وأنصار الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر.

من جانب آخر يحتشد آلاف المقاتلين القبليين على مشارف صنعاء لدخولها ومساندة مناصري زعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر الذين يخوضون مواجهات عنيفة مع القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح، حسبما أفادت قبلية. وذكرت شيوخ قبائل أن الآلاف من رجال القبائل المسلحين يحتشدون شمال صنعاء وهم يشتبكون مع نقطة عسكرية على بعد 15 كلم عن صنعاء.

إلى ذلك قتل 15 شخصا خلال المعارك التي دارت ليل الأربعاء الخميس بين القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومناصري الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر في صنعاء، حسبما أفاد مصدر طبي. وذكر مصدر من مستشفى الجمهورية في العاصمة اليمنية أن بين القتلى طفلة في السابعة من العمر أصيبت برصاصة طائشة بينما كانت في منزلها. إلا أن المصدر أشار إلى أن غالبية القتلى مقاتلون من القوات الأمنية أو القبائل. ودارت معارك عنيفة ليل الأربعاء الخميس هي الأعنف منذ خرق الهدنة وعودة القتال إلى حي الحصبة في شمال صنعاء بين المسلحين القبليين ليل الاثنين الثلاثاء بعد أيام الهدوء النسبي. إلى ذلك، ذكرت مصادر طبية أن حصيلة القتلى منذ ليل الثلاثاء وحتى الأربعاء ارتفعت إلى 47 قتيلا بينا كانت حصيلة سابقة تشير إلى مقتل 39 شخصا.

كما اندلعت اشتباكات ليل الأربعاء الخميس في مدينة تعز جنوب صنعاء بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين مدنيين معارضين للنظام، حسبما أفاد شهود عيان. وذكر الشهود أن المعارك تركزت حول قصر الرئاسة في المدينة وبالقرب من معسكر للحرس الجمهوري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة