Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بمجرد إعلان السلطات المصرية عن تسهيلات على معبر رفح
إغلاق 50% من الأنفاق الفلسطينية على الحدود المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رفح - رندة أحمد

قالت مصادر محلية فلسطينية مطلعة، في جنوب قطاع غزة: إنه بمجرد إعلان السلطات المصرية عن تسهيلات على معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة, عقب اتفاق الفصائل الفلسطينية وبحث تشكيل الحكومة, أغلقت العديد من الأنفاق على الحدود المصرية - الفلسطينية وبصورة مفاجأة.

ووفقاً لذات المصادر, فإن50 بالمئة من الأنفاق الحدودية أُغلقت بشكل كامل والباقي سيلحق بها الضرر فور تطبيق القرار المصري على أرض الواقع, لأسباب تتعلق بتدني اقتصاد الأنفاق خلال الأيام الأخيرة.

وأكد صاحب أحد الأنفاق, أن التسهيلات التي تُجرى الآن عبر معبر رفح ستقضي نهائياً على الأنفاق، وأشار «أبو أحمد « وهو صاحب أحد الأنفاق, إلى أن الأنفاق التي أُغلقت خلال شهر مايو - أيار الماضي كثيرة بسبب تدني الأرباح التي يجنيها صاحب النفق.

من الجدير ذكره أن الأنفاق ظهرت على الساحة الفلسطينية عقب فرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدداً على قطاع غزة صيف العام 2007، فكانت الأنفاق ملاذاً لكثير من المواطنين الفلسطينيين لجلب المستلزمات الإنسانية والحياتية ونقل البضائع خصوصاً بعد الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة أواخر عام 2008 والتي قضت على البنية التحتية للاقتصاد الفلسطيني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة