Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سفير خادم الحرمين في اليابان:
المملكة تعيش نهضة اقتصادية وتعد من أبرز الوجهات الاستثمارية في العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوكيو - واس

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني بتطور العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين المملكة العربية السعودية واليابان في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية. وأوضح السفير تركستاني في محاضرة ألقاها أمس الأول في مجلس العلاقات الدولية الياباني أن العلاقات الاقتصادية والتجارية جعلت اليابان أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للمملكة، مبيناً أن تلك العلاقات تخضع لاتفاقيات عديدة وفي مقدمتها اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين التي بمقتضاها يسعى الطرفان لتطوير التعاون الاقتصادي والفني بينهما بروح من التفاهم المشترك التام. وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعيش نهضة اقتصادية كبيرة، حيث شيدت عددا من المشروعات الاقتصادية الضخمة كالمدن الاقتصادية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الأميرة نورة ومركز الملك عبدالله المالي وغيرها من المشروعات الكبيرة.

وقال: في مجال بناء الإنسان وتنميته نجد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والتوسع في إنشاء الجامعات والكليات الحكومية والأهلية ومشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام ،إضافة لما صدر من أوامر ملكية أسهمت في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين كزيادة الرواتب وزيادة قروض الإسكان وتأمين 500 ألف وحدة سكنية وزيادة مستحقات الضمان الاجتماعي.

ودعا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان رجال الأعمال والشركات اليابانية إلى الاستثمار في المملكة التي تعد من أبرز الوجهات استثماريا في العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة