Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهلا

رجوع

 

السهر

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

كنت في العام الماضي أفضل مما أنا عليه هذا العام، فخلال العام الدراسي الماضي كنت أنام مبكرة لأذهب إلى مدرستي مبكرة نشيطة وقد أخذت الوقت الكافي من النوم ليرتاح جسمي، وذلك جعلني متفوقة في مدرستي وجميع معلماتي يحبونني.. أما في هذا العام فإنني ألاحظ تدنيا في مستوى تحصيلي العلمي ونزولا في مستوى تفوقي العلمي والدراسي وهذا جعلني أعود إلى التركيز على الاختلاف في حياتي وأكتشف أن ما جعلني هكذا هو (السهر)، حيث إنني في هذا العام اعتدت أن أسهر إلى منتصف الليل أو أكثر قليلاً مما يؤدي إلى قيامي صباحاً دون أن يأخذ جسمي ما يكفيه من النوم فأحس بالإرهاق والتعب من أول ساعة أدخل فيها مدرستي وأتحامل على نفسي وأكمل يومي الدراسي لأذهب إلى البيت وأتناول وجبة الغداء مع أسرتي ثم أنام عددا من الساعات تجعلني أسهر ليلاً وهكذا اعتدت على ذلك، إلا أنني غيرت تلك العادة عندما تركت النوم نهاراً لأستبدله بنوم الليل مبكراً.. لكم تحية.

معلومة

يقال في التاريخ إن عدد الذين حملوا اسم (محمد) قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم (8) أشخاص، وقد أدرك الإسلام منهم واحد هو محمد بن سلمة.

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الإنسان للجزر بأنواعه سواء الطازج أو المطبوخ وحتى العصير يمنع الإصابة -بإذن الله- من السرطان ويساعد أيضاً على النظر خصوصاً إذا تناولناه بصورة منظمة وبكميات معتدلة.

بدر العبدان

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة