Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجيات
كي توازن بين عملك وأسرتك

رجوع

 

قد يكون من أكثر الأسئلة شيوعاً بالنسبة للأزواج العاملين عن كيفية الموازنة بين اهتمامهم بعملهم وأسرهم ولما لهذا السؤال من أهمية إليكم هذه التوصيات:

- علم طفلك أن يشارك في الاعتناء بالمنزل وتعزز فيه قيمة تحمل المسئولية.

- للزوجين الاتفاق على الاشتراك في الأعمال المنزلية مع بعضهما، فهذه الأعمال ليست منوطة بالمرأة فقط، إنها تهم الأسرة بكاملها فإذا كان لك ظرف طارئ من المهم أن يساعدك زوجك في المنزل أو العكس على أن لا يكون ذلك بتذمر أو امتعاض!.

- لا تنهمك في العمل طوال الليل أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، واهتموا بأن يكون كل الوقت الذي تقضينه مع طفلك ممتعاً قدر المستطاع، سواء من ناحية الطعام، العودة إلى المنزل، التسوق، الطريق، الأوقات التي يعانى فيها الطفل أو أثناء الإجازة.

- كل النساء والرجال اللذين يعملون يجب عليهم تخصيص فترات راحة ثابتة لتجديد أفكارهم ومراجعة أنفسهم ومعالجة جوانب القصور إن بدت في أي جانب سواء على ذواتهم أو تجاه أي فرد من أفراد الأسرة.

- على الوالدين أن يكونوا واقعيين بشأن ما يأملونه من أطفالهم على حد سواء فمن المستحيل أن تكونوا «مثاليين طوال الوقت» وتطالبوا أطفالكم بذلك لتجعلوهم يتقدمون بسرعة كبيرة، فهذا الأمر له أضرار وقد يسبب لهم الكثير من المصاعب أكثر من الفوائد، والهدف الرسمي المنشود هو أن تظل العائلة مترابطة حيث يعمل كل أفرادها كفريق واحد، فإذا نجحت في هذا فقد حققت شيئاً عظيماً بكل تأكيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة