Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برامج تدريبية في صعوبات التعلم بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة

رجوع

 

الرياض - عبدالله المقحم

يستعد مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية في صعوبات التعلم وذلك ضمن خطته التدريبية السنوية, أوضح ذلك مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب بالمركز الدكتور أحمد بكر أن هذا البرنامج الشامل قد انطلق منذ عدة أشهر ويضم عددًا من الموضوعات الهامة في صعوبات التعلم، ويستهدف معلمي ومعلمات التعليم العام وأولياء الأمور إضافة إلى معلمي ومعلمات ذوي صعوبات التعلم والطلاب والطالبات الذين يتخصصون في صعوبات التعلم بالجامعات. ويقدمه مدرب ومدربة متخصصان حاصلان على درجة الماجستير في صعوبات التعلم، وسوف يتم تنفيذ البرنامج التدريبي (صعوبات التعلم المفهوم والإجراءات) لمعلمات التعليم العام وتقدمه المدربة: حصة المشعان ابتداء من الأحد القادم ولمدة أربعة أيام بمدارس الرواد ومدارس الصحافة الأهلية بالرياض.

كما يقدم المدرب: سلطان المياح برنامجين تدريبيين الأول: (تقييم وتشخيص صعوبات التعلم)، والثاني: (طرق تدريس الطلاب ذوي صعوبات التعلم) وذلك في مدارس الملك فيصل بالرياض.

وفي سياق متصل عبر معد البرامج التدريبية للمعلمين الأستاذ سلطان بن عبد الله المياح عن شكره للمسئولين بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وللجهود المبذولة للتوعية بمجالات الإعاقة، منوهًا إلى أن هذه البرامج امتداد لما تم تقديمه خلال الفترة الماضية حيث قدمت بعض البرامج التدريبية في مدارس المملكة ومدارس دار العلوم الأهلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة