Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز
مدارس المملكة تنظم حفل تخرج وتكريم طلاب المرحلة الثانوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين، نظمت مدارس المملكة حفل التخرج وتكريم متفوقي طلاب المرحلة الثانوية في المسارين السعودي والأمريكي للعام الدراسي 1431هـ-1432هـ، وذلك في قاعة الاحتفالات بالمدارس يوم الأربعاء الماضي 29 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 1 يونية 2011م. وتمتلك شركة المملكة القابضة، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، 47% من مدارس المملكة.

وكان في استقبال سمو الأمير عبدالإله مشرف عام المدارس الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الملحم وأولياء أمور الطلاب ومنسوبي المدارس، كما حضر الحفل عدد كبير من أصحاب السمو والمعالي وأولياء أمور الطلاب، وأمهات الخريجين من صاحبات السمو الملكي والسمو والمعالي حيث تم نقل الحفل مباشرة عبر الدائرة التلفزيونية للمدارس.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم مسيرة الخريجين. بعد ذلك ألقى الدكتور الملحم كلمة المدارس، وقدم الطلاب أوبريت «عودة ملك»، الذي اشتمل على عدد من اللوحات الوطنية المعبرة عن مشاعر الحب والولاء تجاه وطنهم ومليكهم. كما أدى الطلاب العرضة السعودية، التي لاقت استحسان ومشاركة فعالة من الحضور.

وتم افتتاح مدارس المملكة في عام 2000م بغرض توفير بيئة تعليمية متميّزة في مدينة الرياض للطلبة من أبناء الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة من المجتمع في جميع المراحل التعليمية ابتداءً من المستوى التمهيدي وحتى نهاية المرحلة الثانوية للبنين والبنات، وقد حققت خلال العقد الأول الكثير من الإنجازات التي جعلتها رائدة في الميدان التربوي السعودي.

وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت في 2010م عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مدارس المملكة وشركة جمز GEMS التعليمية التي تعد أكبر مؤسسة في العالم لإدارة المدارس الخاصة، وتتضمن الاتفاقية إشراف شركة جمز GEMS على إدارة مدارس المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة