Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بالدليل القاطع.. مع اعتزازي ببرنامج الزميل بدر الفرهود! بات من المؤكد.. وبما لا يدع مجالاً لأي شك.. أن منظمة الفيفا لا تؤمن إطلاقا بمسألة الشفافية، وبمبدأ الحرية في حقوق الترشيح لأي رياضي كان من خارج القارة الأوروبية... وبخاصة مع تواجد المخضرم جوزيف بلاتر الذي يمتلك (عصاة) قوية يحارب بها بكل الطرق المشروعة وغيرها من تسوّل له نفسه فكرة الدخول في منافسة رئاسة الفيفا!

... هل كانت خطوة ابن همام في الترشح الدولي غير موفقة وليست مدروسة بالنسبة لنتائجها؟

... وهل حقاً كان بلاتر يمتلك الأدلة والبراهين للإطاحة بمنافسه القادم من القارة الآسيوية... وبالتالي بادر بقرار فردي لتحويل بن همام إلى لجنة الأخلاق التي سارعت في إدانته وتطبيق قرار عدم ممارسته أي نشاط رياضي لمدة شهر؟

.. يمكن أن نقول: إن ابن همام لم يعرف أبعاد اللعبة الانتخابية التي أطاحت به قبل موعد (المباراة) الختامية في زيورخ!

.. ومما يؤسف له في نهاية معركة (كسر العظم) التي آلت نتيجتها لبلاتر أن المرشح (الضحية) لم يعلن بعد مسببات اتخاذه قرار الانسحاب.. فهل هناك خوف من جانبه على إعادة النظر في إسناد الفيفا لدولة قطر بتنظيم كأس العالم 2022م؟

.. هناك أسرار وخفايا حول مباراة بلاتر وابن همام قد يتم كشفها لاحقاً، ولو بعد سنوات!

.. و.. سامحونا!

بعد تركي آل إبراهيم... الرياض.. إلى أين؟

يا فرحة ما تمت!

الرياض.. النادي العاصمي المعروف بمدرسة الوسطى الكروي.. الذي ذاق الأمرين... لم يذق طعم الاستقرار الإداري لسنوات طويلة... إلى أن أعلن تركي آل إبراهيم مع بدء فترة الاستعداد للموسم الرياضي الموشك على الانتهاء قبوله، وبكل ثقة وشجاعة تحمله كرسي الرئاسة الساخن... ذلك الذي لا يمكن لأحد الجلوس عليه إن لم يكن يمتلك أدوات ومفاتيح محددة.. تقف (المادة) في طليعتها!

... تهاني وتبريكات... وحفاوة حارة بمناسبة قبول البراهيم المهمة خاصة، وقد طرح برنامجاً تطويرياً على كافة المستويات... وحقيقة فإنه تمكن وبجدارة من إعادة الروح والحياة في أرجاء النادي القابع بعيداً في ضاحية لبن... وخارج حدود العاصمة!

... شهد الرياض ورشة عمل كبرى... وحدثت نقلة نوعية ملموسة فنية وإدارية وتنظيمية ولأول مرة امتلأت مدرجات الرياض بجمهور محب ومتعطش لرؤية فريقه داعماً له في مشوار الأمل وتحقيق حلم الصعود والعودة مجدداً لـ - عشه - السابق!!

.. الآن مع إعلان البراهيم عدم ترشحه رئيساً تحت ذريعة أنه من غير المنطق تحمله مسؤولية الصرف والإنفاق المادي من ماله الخاص دون وجود مساندة تذكر من أعضاء شرف الرياض!

... الخوف... كل الخوف بعودة الرياض للمربع الأول... مربع السقوط والغرق.. في بحر المشكلات... واستمرار الحالة إلى أن يأتي رئيس بحجم ومكانة تركي آل إبراهيم... الذي نتوجه له بسؤال كبير... كان عشم الرياض بتركي بلا حدود... وعهدنا أن تعود به لمكانه الطبيعي... وترسم (بصمتك) في إنجاز لا يمكن لأحد أن ينساه!

عد... يا تركي... فالرياض يريد... تركي الرئيس!

... و... سامحونا!

(شربة) ماء.... يا محسنين!!

حسناً هذا التوجيه الصادر من مقام الرئيس العام لرعاية الشباب.. رئيس اتحاد كرة القدم لمكاتب الرئاسة في جميع مناطق ومحافظات المملكة بالسماح بإدخال مياه الشرب في عبوات صغيرة (كاسات) بعد أن كان عنوان وشعار ملاعب كرة القدم والصالات الرياضية (عفواً.. ممنوع دخول الماء.. موتوا عطشانين).

.. قرأت خبر السماح هذا.. وتعجبت كثيراً... ولا زلت! لأنه مضى المصدر يقول إن دخول الماء سيتم بعد فتح الكاسات من قبل البائع لضمان سلامتها وصلاحيتها خلال إقامة المباريات وفقاً إلى لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم... وكذلك إجراءات الأمن والسلامة!!

... أرجو من الجميع تقديم يد العون والمساعدة... و(الفزعة) العاجلة بتوضيح ما لم أتمكن من معرفته حول إجراء فتح الماء من قبل البائع وضمان السلامة والصلاحية!

... و... سامحونا!

إلا... المطوع... يا عقال!

أبارك للرحالة السندباد المغربي صلاح الدين عقال الأكثر تنقلاً وحركة بين الأندية السعودية (في ربوع بلادي) توقيعه الأخير مع التعاون... قد لا يكون هو كذلك رغم إشارته بأنه سوف يختتم مشواره الكروي هذا الموسم!

... نتمنى له التوفيق... ولناديه الجديد!

... لكن رسالة موجهة لصلاح عقال بأن يبتعد عن الإثارة في تصريحاته وأن يلتزم بالمصداقية والمحافظة على (حلاوة) (العُشرة) والفترة التي قضاها في بيت رائد التحدي... وعليه الوفاء وعدم نكران الجميل المقدم له من قبل الرئيس الخلوق فهد المطوع... مع تحياتي.

.. و... سامحونا!

سامحونا... بالتقسيط المريح!

قرار صائب بنقل أربع مباريات قادمة لطائرة الأهلي خارج النادي نظراً لسوء سلوك جمهور الراقي!

وا أسفاه لمنظر جمهور الأهلي أثناء مباراة فريقه لكرة القدم مع الشباب.. من يوقف هذا العبث الأخلاقي في ملاعبنا؟

الاحتجاج على مشاركة السعران... كيف ستكون نتيجته؟

لماذا التبرم من احتجاج الفيصلي على مشاركة رادوي؟

فكر احترافي كبير بمنع مشاركة ثلاثي النصر في لقاء الاتحاد... والحكاية معروفة من الألف إلى الياء!!

الاتحاد... هو أكثر الأندية السعودية حظاً بثروة الداعم عبدالمحسن آل الشيخ التي يضعها دائماً تحت تصرف الاتحاد وفي خدمته... سأضرب مثالاً بلغ مجموع ما تبرع به الموسم الحالي 49 مليون ريال! وهذا الرقم يعتبر أعلى من موازنة كافة أندية المملكة باستبعاد فرق دوري زين ولمدة خمس سنوات!

.. ويا رزاق.. يا كريم!

.. و.. سامحونا!

رائع.. رائع محمد الراشد لاعب الاتحاد القادم من التعاون.. ما شاء الله عليه ضربات الرأس لديه أقوى من تهديف عشرات اللاعبين بالأقدام.

.. و.. سامحونا!

 

سامحونا
بلاتر (الجلاد) وابن همام (الضحية)
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة