Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

من شأن خسارة فريق الهلال من فريق الاتحاد في دوري أبطال آسيا كشف مواطن الضعف في الفرقة الهلالية..!! صحيح أن الخسارة يكرهها الجميع ولكنها في نفس الوقت ليست نهاية المطاف.. فإذا كنت تبحث وتسعى للفوز فهناك آخرون (يحلمون) بالفوز..!! وقد يكون لفوزه ذلك المساء غض الطرف والتمادي بإشراك بعض العناصر التي أصبحت غير قادرة على خدمة الفريق الهلالي..!! هذه الخسارة التي جاءت في وقتها كما يقولها أغلب عقلاء الهلال هي بداية لإعادة الهيبة الهلالية من جديد من خلال (ترميم) بعض خطوط الفريق بأكثر من لاعب عن طريق استقطابهم والتعاقد معهم سواء أكان محلياً أو أجنبياً وبالذات خط الدفاع والهجوم بلاعبين يفوقون المتواجدين حالياً فنياً ومهارياً..!!

اتحاد (الطائرة) يدين اتحاد (القدم)..!!

عندما صدرت بعض التصرفات غير الرياضية من بعض الجماهير الأهلاوية في نهائي دوري الطائرة والذي أقيم في مدينة الرياض.. خرج رئيس اتحاد الطائرة إبراهيم القصير بتصريح بعيد عن الواقع وتحمل المسئولية وقد يكون هذا التصريح زلة لسان..!! عندما أكد أن هذه الجماهير الأهلاوية التي صدرت منها هذه التصرفات لا تمثل الجماهير الأهلاوية..!! وأن الجماهير الأهلاوية سيشاهدها الجميع في مدينة جدة عندما تقام بطولة النخبة والتي اختتمت قبل عدة أيام..!! وكأنه بهذا التصريح يدين اتحاد كرة القدم الذي أصدر قراراً ذات موسم بنقل إحدى مباريات الهلال أمام الفريق الاتحادي في بطولة الملك للأبطال من الرياض إلى جدة على خلفية تصرفات بعض الجماهير في مباراة الهلال والوحدة والتي أقيمت في مكة..!! وهنا التساؤل: أيهما الذي جانبه الصواب؟ اتحاد القدم أم اتحاد الطائرة..!!

التاريخ لا يكذب..!!

من حق أي هلالي أن يتغنى بإنجازات هلاله.. وما إنجازه بإنهاء جميع مبارياته (26) مباراة من دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم من دون خسارة إلا أحد هذه الإنجازات..!! ومن حق أي اتفاقي أن يتفاخر بإنجاز فريقه بتحقيق لقب الدوري عام 1403هـ من دون أي خسارة في (18) مباراة..!! ولكن ليس من حق اللاعب الاتفاقي السابق والمحلل الحالي حمد الدبيخي في أن يتهم الهلال بأن إنجازاته وبطولاته تعود لكونه مرعباً للحكام وأن هذه الإنجازات خلفها تاريخ غير نظيف وبطرق غير شرعية..!! وزاد في تماديه بتأكيده بأنه لم ولن يستطيع أي فريق سعودي بالوصول إلى إنجاز الاتفاق المتمثل في عدم الخسارة في جميع مباريات الدوري وكأنه بذلك يبصم بالعشرة..!! رغم أن تحقيق الهلال لبطولة دوري زين السعودي لهذا الموسم كافية للرد عليه..!!

وريقات.. وريقات

- مشكلة بعض معلقي الألعاب الرياضية وخاصة التنافسية أنهم يتناسون الحياد وتظهر ميولهم بشكل مفضوح..!! وما نهائي كأس النخبة الذي أقيم مؤخراً بين الهلال والأهلي إلا أقرب دليل..!! فهل وضعوا الميول جانباً وكسبوا احترام المشاهدين بحياديتهم..!!

- أوهموا الجميع بانتقال لاعب الوحدة السابق عبدالخالق برناوي الذي وقع لأحد الأندية البرتغالية إلى نادي الهلال..!! وفي النهاية وقع مع من اتفق معه في الظلام..!!

- ما نعرفه أنه في المباريات الحساسة والتي تؤثر نتائجها على مواقع ترتيب الفرق..!! يكون هناك تواصل بين مراقبي المباريات عن طريق الاتصال الهاتفي كما نشاهد في بطولات كأس العالم والبطولات الأوروبية..!! حتى يكون هناك تكافؤ في الفرص بين جميع الفرق..!!

- برأ الوحدة والتعاون من التلاعب في مباراتهما وأنهم أبعد من ذلك..!! وبقدرة قادر قفز متهماً الهلال والرائد بالتلاعب في إحدى مبارياتهما السابقة (دوري 1410هـ) مستدلاً بتسجيل المهاجم الدولي السابق سامي الجابر ستة أهداف..!!

- للتاريخ فإن فريق الاتفاق هو أول فريق سعودي يحقق بطولة الدوري من دون أي خسارة..!! ولكن للتاريخ فإن فريق الهلال كسر هذا التميز والتفرد..!!

- خلال 24 ساعة حقق نادي برشلونة الإسباني بطولتين على المستوى الأوروبي عن طريق فريق كرة القدم وفريق كرة اليد..!! هكذا الكبار ليسوا من أصحاب اللعبة الواحدة كحال أغلب أنديتنا..!! وبالفعل خلق وفرق..!!

- مشاركة كابتن فريق برشلونة (بويول) في الدقائق الأخيرة من نهائي أبطال أوروبا أمام فريق مانشستر يونايتد بهدف زيادة مبارياته الأوروبية..!! أعادت بي الذاكرة إلى نهائيات كأس العالم 2006م والذي أقيم في ألمانيا وكيف اختفى حارس القرن الآسيوي من المشاركة رغم تواجده في دكة الاحتياط طوال مباريات المنتخب السعودي..!!

- في غمضة عين انسحب رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم..!!

- فبركوا صورة لأحد لاعبي الهلال وهو يقوم بحركة غير رياضية في نهائي كأس النخبة..!! ولكن فات عليهم بأن هذا اللاعب تم إيقافه من قبل اتحاد الطائرة ولم يشارك أصلاً في كأس النخبة..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
رب ضارة نافعة..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة