Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تنقل رسائل تهديد إلى دول الجوار والسلطة الفلسطينية
نتنياهو يُحذر من اختراق الحدود في ذكرى النكسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - حيفا - بلال أبو دقة

قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي: «إن أسيجة جديدة أُقيمت على امتداد الحدود الشمالية لإسرائيل وتم حفر الخنادق بمحاذاة السياج الحدودي وتم نصب يافطات تحذيرية باللغة العربية» .. يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر إسرائيلية: «إن إسرائيل نقلت خلال الساعات الأخيرة رسائل إلى بعض الدول المجاورة والى القيادة الفلسطينية أكدت فيها أنها لن تسمح باختراق حدودها على أي جبهة مع حلول ذكرى النكسة الذي يصادف يوم غد الأحد .. هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي استعداداته في مختلف القطاعات تحسباً لأي طارئ».

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بني غانتس: «إن الجيش ينشر القوات اللازمة لمواجهة التطورات المحتملة» .. ووفقاً لما ذكرته صحيفة هارتس العبرية فإن المجموعات الفلسطينية تخطط لتنظيم مظاهرات يوم الأحد بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية إحياءً لذكرى النكسة.

وتخشى إسرائيل من تكرار أحداث 15 الشهر المنصرم التي قُتل خلالها 11 فلسطينياً اشتركوا في مظاهرات أقيمت في منطقة مارون الراس اللبنانية على الحدود الإسرائيلية إحياءً لذكرى النكبة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو «الخميس»: «إن إسرائيل ستتصرف بحزم لمنع أي محاولة لعبور حدودها عندما ينظم الفلسطينيون احتجاجات مزمعة على الحدود هذا الأسبوع .. وقال نتنياهو في خطاب ألقاه في القدس «إسرائيل مثلها مثل أي دولة أخرى في العالم لها الحق في حماية حدودها والدفاع عنها ومن واجبها القيام بذلك .. ولذا فتعليماتي واضحة وهي التحرك مع توخي ضبط النفس لكن مع الحزم اللازم لحماية حدودنا وتجمعاتنا السكنية ومواطنينا.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة